الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"بلوم مصر" تخفض قيمة السعر العادلة لسهم بالم هيلز

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "بلوم مصر" تخفض قيمة السعر العادلة لسهم بالم هيلز

صورة الخبر: "بلوم مصر" تخفض قيمة السعر العادلة لسهم بالم هيلز
"بلوم مصر" تخفض قيمة السعر العادلة لسهم بالم هيلز

السبت, ‏26 ‏نوفمبر, ‏2011

خفضت شركة بلوم مصر، بالتعاون مع بنك بلوم مصر انفست، السعر العادل لسهم شركة بالم هيلز إلى 1.97 جنيه للسهم مقابل 2.80 جنيه مصرى للسهم فى 20 يونيو 2011، وجاء ذلك فى تقرير محدث لدراستها السابقة عن شركة بالم هيلز للتعمير بناء على أدائها المالى للربع الثالث من عام 2011.

وأوضح التقرير، أنه على الرغم من استمرار إلغاء الحجوزات فقد حققت بالم هيلز إيرادات بلغت 135 مليون جنيه فى الربع الثالث من عام 2011، منخفضة بنسبة 68% عن نفس الفترة من العام السابق، ولكن بارتفاع بنسبة 50% عن الربع الثانى من 2011، وأدى ما سبق إلى خسارة شركة بالم هيلز 18 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2011 ليصل صافى الخسارة لفترة التسعة أشهر إلى 99 مليون جنيه مصرى.

وأشار التقرير، الذى نقلته ميست نيوز، إلى أن السيولة المحدودة وإمكانية القدرة على سداد الالتزامات المفروضة على شركة بلم هيلز شكل القلق الرئيسى بالنسبة للمستثمرين.

وتم تقدير القيمة العادلة للسهم الواحد عند 1.97 جنيه على أساس تقدير القيمة الدفترية للسهم، حيث إن التدفقات النقدية المخصومة قد لا تكون هى الطريقة المثلى للتقييم فى ظل الظروف الحالية.

وجاء تقييم بلوم مصر لشركة بالم هيلز منخفضا بهذا التقرير مقارنة بالتقييم السابق الذى بلغ 2.80 جنيه مصرى للسهم والصادر فى 20 يونيو 2011 عقب ظهور نتائج بالم هيلز للربع الأول من 2011.

وقالت بلوم مصر فى تقريرها، إنها لا تزال تعتبر سهم بالم هيلز من الأسهم التى من المفضل تجنبها، وذلك بسبب اللغط الذى يدور حول رئيس مجلس إدارتها وقلة السيولة والجدل الدائر حول النزاعات القانونية لبعض أراضيها.

وأضاف التقرير، أن سهم شركة بالم هيلز قد يشهد بعض التحركات فى الاتجاه الصعودى فى الوقت الراهن إذا ما ظهرت عنه أخبار بشأن إمكانية بيع الشركة بعض الأراضى إلى الحكومة لتحسين موقف التدفق النقدى والسيولة المتأزم لديها.

المصدر: اليوم السابع

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "بلوم مصر" تخفض قيمة السعر العادلة لسهم بالم هيلز0

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة