الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اكتشاف نفطى جديد بالصحراء الغربية

اخبار الاقتصادمال واعمال › اكتشاف نفطى جديد بالصحراء الغربية

السبت, ‏11 ‏فبراير, ‏2012

صورة الخبر: اكتشاف نفطى جديد بالصحراء الغربية
اكتشاف نفطى جديد بالصحراء الغربية

أعلنت شركة (كويت إنرجى بى إل سى) تحقيقها اكتشافا نفطيا جديدا فى الصحراء الغربية فى مصر، مشيرة إلى أن الاكتشاف الجديد يقع فى بئر (الجهراء- إكس 1) الكائن فى منطقة امتياز أبو سنان الاستكشافى الذى تشغله (كويت إنرجى)، وتمتلك فيه حصة تشغيلية نسبتها 50 فى المائة.

وقالت "كويت إنرجى"، فى بيان صحفى اليوم، إنه تم حفر بئر فى (الجهراء - إكس 1) على عمق 210ر12 قدم، حيث أظهرت الاختبارات الأولية لمستوى الإنتاج تدفقات تجارية بلغت 835 برميلا من النفط المكافىء فى اليوم، مشيرة إلى أنها ستباشر بعمليات الإنتاج التجارى عند حصولها على كافة الموافقات المعتادة التى تنص عليها الحكومة المصرية للآبار التى تم الكشف عنها حديثا.

ولفتت إلى أنه، وبهذا الاكتشاف الجديد، أصبح عدد اكتشافات "كويت إنرجى" فى مصر 15 اكتشافا منذ أن بدأت الشركة عملياتها فى عام 2008، مبينة أن هذا هو الاكتشاف الثالث فى منطقة امتياز أبو سنان، حيث تمتلك كل من شركة "دوفر انفستمنتس ليميتد" حصة تشغيلية قدرها 28 فى المائة، وشركة "بيتش بيتروليوم إيجيبت ليميتد" الحصة التشغيلية المتبقية البالغة 22 فى المائة فى هذا الامتياز.

وقالت نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذى فى شركة "كويت إنرجى بى إل سى" سارة أكبر، إن هذا الاكتشاف الحديث ينضم إلى الحجم الإنتاجى المشجع والناجح لقطاع الطاقة فى مصر، موضحة أن الشركة تتطلع إلى مواصلة دعم القطاع من خلال العمليات الاستكشافية والتطويرية المخططة فى منطقة امتياز أبو سنان هذا العام، والتى تعد من الامتيازات التى سوف تساهم فى زيادة مستوى الإنتاج لقطاع الطاقة المصرى.

يذكر أن العمليات الإنتاجية المصرية تمثل الحصة الأكبر لـ"كويت إنرجى" من إجمالى إنتاج الشركة من حصصها التشغيلية البالغة 700ر17 برميل من النفط المكافىء بنهاية عام 2011 بدون الاكتشافين الأخيرين لـ"كويت إنرجى" فى أغسطس الماضى، وهما لبئرى غاز ومكثفات فى منطقة امتياز أبو سنان.

وتشغل "كويت إنرجى" ثلاث رقع فى مصر، وهى المنطقة (أ)، وعقد تطوير برج العرب، ومنطقة امتياز أبو سنان، كما أنها تملك حصصا تشغيلية فى رقع إضافية هما منطقة امتياز مساحة، وعقد تطوير شركة بتروشهد فى شرق رأس القطارة.

المصدر: الكويت (أ.ش.أ)

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف نفطى جديد بالصحراء الغربية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة