الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر تعد مزايدة جديدة للبحث عن البترول والغاز فى المياه العميقة

صورة الخبر: مزايدة جديدة للبحث عن البترول
مزايدة جديدة للبحث عن البترول

كشف المهندس عبد الله غراب وزير البترول والثروة المعدنية عن أعداد الشركة القابضة للغازات لمزايدة جديدة، ستقوم بطرحها قريبا على الشركات العالمية للبحث عن البترول والغاز.

لافتا إلى أن عمليات الحفر مازالت بالقرب من الشواطئ ولم يتم التوغل فى الأعماق الشديدة، حيث يمكن الوصول إلى الاحتمالات الواعدة من الغاز وإنتاجها.

وشدد الوزير خلال افتتاح مؤتمر تكنولوجيا البترول لشمال أفريقيا والذى تنظمه جمعية مهندسى البترول العالمية على أهمية الاستغلال الأمثل للثروة البترولية لما تمثله من أولوية قصوى فى توفير الاحتياجات المتزايدة من الطاقة فى ظل التحديات العالمية الجديدة التى تواجهها صناعة البترول.

مشيراً إلى أن معظم الاحتياطيات السهلة المتاحة تم اكتشافها بينما تقع معظم الاحتياطيات المتبقية على الرغم من كثرتها فى مناطق بعيدة ويصعب الوصول إليها وتتطلب استثمارات ضخمة وعمالة ماهرة، ومن أجل استغلال هذه الاحتياطيات لابد من التعاون وتطبيق أحدث الوسائل التكنولوجية إلى جانب تقديم حلول عملية واقتصادية.

وقال غراب إنه خلال عام 2011 بلغت استثمارات أنشطة البحث والاستكشاف فى مصر نحو 8 مليارات دولار، وأن الهيئة المصرية العامة للبترول طرحت أول مزايدة لها للبحث عن البترول والغاز بعد أحداث الثورة وقامت بدعوة الشركات العالمية الكبرى لتقديم عروضها.

وأشار وزير البترول إلى التقدم الذى حققه قطاع البترول المصرى فى مجال تنمية الحقول واستغلالها وفى مجال الصيانة الوقائية والمعدات والتقنيات التكميلية وتسهيلات الإنتاج، وفى تحديد سمات الخزانات وتكنولوجيا الاسترداد، حيث تم تحقيق العديد من الأمثلة الناجحة.

المصدر: نجلاء كمال - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تعد مزايدة جديدة للبحث عن البترول والغاز فى المياه العميقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة