الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصدر سعودي: استيراد الأسمنت الخليجي دون جمارك

صورة الخبر: قال مصدر سعودي مطلع إن المستثمرين بإمكانهم استيراد أي كميات من الأسمنت في دول الخليج، والدخول بها للسوق السعودية دون فرض أي رسوم جمركية أو قيود، إضافة إلى عدم الحاجة إلى أخذ ''رخصة استيراد''.
قال مصدر سعودي مطلع إن المستثمرين بإمكانهم استيراد أي كميات من الأسمنت في دول الخليج، والدخول بها للسوق السعودية دون فرض أي رسوم جمركية أو قيود، إضافة إلى عدم الحاجة إلى أخذ ''رخصة استيراد''.

قال مصدر سعودي مطلع إن المستثمرين بإمكانهم استيراد أي كميات من الأسمنت في دول الخليج، والدخول بها للسوق السعودية دون فرض أي رسوم جمركية أو قيود، إضافة إلى عدم الحاجة إلى أخذ ''رخصة استيراد''.

يأتي هذا التأكيد بناءً على ما دار خلال الأيام الماضية في أوساط المستثمرين الراغبين في استيراد الأسمنت من تساؤلات تركزت على جدوى ذلك الاستيراد في حال بقاء الرسوم الجمركية، واعتقاد بعضهم باشتراط رخص للاستيراد، وفقاً لصحيفة ''الاقتصادية'' السعودية.

جاء ذلك، في ظل وجود تحركات تجري حالياً من قبل شركات أسمنت إماراتية لدخول السوق السعودية بعد إعلان الأخيرة فتح باب الاستيراد والتشجيع عليه لتأمين الطلب المحلي المتزايد، مؤكدة استعدادها لتأمين الكميات الكافية لسوق المملكة التي اعتبرتها ''مغرية'' لمصانعها.

وتشير المعلومات إلى وجود حالة من الاستقرار عمّت أسواق الأسمنت في معظم المناطق السعودية خلال اليومين الماضيين، بعد الأزمة التي عانتها السوق في الفترة الماضية، في الوقت الذي تشير فيه المصادر إلى وجود كميات كبيرة يتم ضخها حالياً في المحال والساحات المخصصة لبيع الأسمنت بخلاف السابق.

واعتبرت مصادر، أن هذه الكميات ظهرت بعد الإجراءات القوية التي اتخذتها ''التجارة''، والتي منها وقف التصدير، والتشجيع على الاستيراد ومن دون رسوم جمركية، متوقعة استمرار حالة الاستقرار خلال الأيام المقبلة، في ظل المتابعة الدقيقة للسوق من قبل الجهات المعنية.

ورجّح مراقبون قيام مستثمرين باستيراد الأسمنت من دول الخليج، ومن الإمارات خاصة خلال الفترة المقبلة، ولا سيما أن شركات الأسمنت أبدت ترحيبها بذلك، واستعدادها لتأمين الكميات الكافية للسوق السعودية من خلال اتفاقيات يتم عقدها مع المستثمرين السعوديين.

المصدر: العربية.نت

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصدر سعودي: استيراد الأسمنت الخليجي دون جمارك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
13655

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة