الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

أستاذ إدارة أعمال: ترحيل العمالة الأجنبية بداية الخطوات الصحيحة

اخبار الاقتصادمال واعمال › أستاذ إدارة أعمال: ترحيل العمالة الأجنبية بداية الخطوات الصحيحة

الأحد, ‏25 ‏مارس, ‏2012

صورة الخبر: ترحيل الأجانب
ترحيل الأجانب

وصف الدكتور فريد النجار، أستاذ إدارة الأعمال بجامعة بنها، الخطط التي تدار بها المرحلة الحالية بالمتواضعة، كما أنها لم تُلبي الطموحات المستهدفة، مقترحا إستراتيجية تبدأ بترشيد الإعلام المصري والمنظومة السياسية، وترحيل العمالة الأجنبية، بما لا يؤثر علي الاقتصاد المصري، بالإضافة إلى إحلال العمالة الوطنية محل الأجنبية.

وتابع قائلا: لابد من العمل علي إيقاف منح الجنسية للأجانب وتهذيب الفن الهابط وإيقاف تملك غير المصريين للأراضي والعقارات، وكذلك التحول إلي الشرطة المجتمعية، وتأمين التدفق المروري، ونظافة الشوارع والطرق السريعة وتنشيط السياحة الداخلية.

واستكمل النجار، هذه الخطة بإعادة هيكلة الأمن والشرطة، وتطبيق آليات التخطيط الإقليمي لكل محافظة, مشيرًا إلى تشجيع هجرة الشباب من القاهرة للمحافظات منخفضة السكان، وتطبيق برامج إيقاف الفقر، وتشجيع الزكاة وربط هياكل الأجور والحوافز بالإنتاجية، فضلا عن تشجيع الصناعات البيئية والحرفية، وإنشاء مناطق تسوق لكل حي، لافتًا إلى تحويل القرى المستهلكة لمنتجة وربط مراكز الإنتاج بنقاط التسوق والأسواق وإحلال المنتجات المحلية محل الواردات.

وأوضح أستاذ إدارة الأعمال، أن هذه الخطة تنتهي بنقل العشوائيات في المحافظات النائية, وتوزيع السكان علي المحافظات، وربط التعليم بحاجات السوق العمل، وأيضا التركيز علي الإنتاج كبير الحجم، مشيرًا إلي إنشاء تحالفات إستراتيجية مع مصادر الموارد الخام الأفريقية والعربية والأوروبية، هذا إلى جانب إنشاء شركات مشتركة مع دول جنوب أوروبا، والقيام بالتجديد التنظيمي والإداري للوزارات والشركات.
واقترح النجار، لزيادة ميزانية الدولة تحصيل حصة من إيرادات المتاحف في دول العالم نظرًا لأن النسبة الغالبة من الآثار المصرية مصدره لدول خارجية، وكذلك تحصيل إيرادات عن الممتلكات العقارية المملوكة للأوقاف المصرية.

المصدر: فاطمة إسماعيل - بوابة الاهرام

احفظ الخبر وشارك اصدقائك:

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أستاذ إدارة أعمال: ترحيل العمالة الأجنبية بداية الخطوات الصحيحة

نصائح من مفكر مميز

لا شك أن كتابات الدكتور فريد النجار دائما مميزة ومبدعة لأنه يعتمد على الابتكار فى كتاباته وتنبؤاته واستشراف المستقبل وفكرة تشجيع الهجرة الداخلية من حول الوادى الضيق الى رحاب المحافظات المصرية غير المكتظة بالسكان فكرة ينادى بها الدكتور فريد منذ زمن

أضيف بواسطة: د . أيمن على عمر | 21/1/2013

أضف تعليق

إرسل إلى صديق
روابط مميزة