الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › آر.بي.سي الكندي يضاعف فريق ادارة الثروات بالشرق الاوسط

صورة الخبر: آر.بي.سي الكندي يضاعف فريق ادارة الثروات بالشرق الاوسط
آر.بي.سي الكندي يضاعف فريق ادارة الثروات بالشرق الاوسط

قال مسؤول تنفيذي كبير يوم الاحد ان رويال بنك أوف كندا (ار.بي.سي) يتوقع في المستقبل القريب مضاعفة عدد موظفي ادارة الثروات في مكتبه بدبي وانه منفتح تجاه أي فرص للقيام بعمليات استحواذ.

ويتطلع ار.بي.سي الذي مقره في تورونتو الى ادارة الثروات العالمية كمحرك رئيسي للنمو مستهدفا تحقيق نمو ذاتي في الولايات المتحدة وبريطانيا واسيا والشرق الاوسط وأمريكا اللاتينية بالاضافة الى عمليات استحواذ صغيرة أو متوسطة لتنمية أنشطته العالمية لادارة الثروات والاعمال المصرفية الخاصة والصناديق.

وقال بارند جانسنس رئيس قسم ادارة الثروات بالاسواق الناشئة للصحفيين في دبي "لدينا حاليا 15 موظفا في مكتبنا بدبي ونتوقع أن نضاعف الرقم لمثليه في غضون عامين الى ثلاثة أعوام."

ويريد سادس أكبر مدير ثروات في العالم أن يرفع عدد العاملين بخدماته الاستشارية في الاسواق الناشئة لاكثر من مثليه ليصل الى 220 موظفا على الاقل بحلول عام 2015 مع سعيه لتوسعة حجم أعماله هناك من 20 مليار دولار كندي (20 مليار دولار أمريكي) الى 50 مليار دولار كندي حسبما ذكر البنك الشهر الماضي.

وار.بي.سي أكبر بنك تجزئة في كندا والبنك الاكثر تركيزا على ادارة الثروات ولم يتأثر تأثرا يذكر بالازمة المالية العالمية بل ونجح في استقطاب كفاءات مهمة غادرت مؤسسات أمريكية وأوروبية اضطرت الى تقليص عملياتها بسبب الازمة.

واتفق البنك أيضا على شراء بعض الاقسام الخارجية لشركة الانشطة المصرفية الخاصة كوتس من رويال بنك أوف سكوتلند الشهر الماضي.

وقال جانسنس "نرى الان فرصا لعمليات استحواذ واسعة النطاق. للمرة الاولى ترى أمثلة لبنوك كبيرة تنسحب من مناطق معينة. لذا ترى تحركات حول بنوك بالقطاع وهو ما نرقبه عن كثب."
وفي وقت سابق هذا الشهر نشرت رويترز أن بنك أوف أمريكا ميريل لينش قد عرض وحدته لادارة الثروات خارج الولايات المتحدة للبيع في صفقة يأمل أن تدر ثلاثة مليارات دولار.

وأحجم جانسنس عن التعليق بشأن ما اذا كان ار.بي.سي مهتما بالصفقة المحتملة.

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على آر.بي.سي الكندي يضاعف فريق ادارة الثروات بالشرق الاوسط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32039

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة