الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

"القومي للاتصالات": تجار وموزعو كروت الشحن استغلوا عرضًا من إحدى الشركات لرفع الأسعار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "القومي للاتصالات": تجار وموزعو كروت الشحن استغلوا عرضًا من إحدى الشركات لرفع الأسعار

صورة الخبر: "القومي للاتصالات": تجار وموزعو كروت الشحن استغلوا عرضًا من إحدى الشركات لرفع الأسعار
"القومي للاتصالات": تجار وموزعو كروت الشحن استغلوا عرضًا من إحدى الشركات لرفع الأسعار

الإثنين, ‏21 ‏يناير, ‏2013

استغل تجار وموزعو كروت شحن "المحمول" عرضاً ترويجياً قدمته شركة "فودافون" لعملائها في رفع أسعار الكروت 15% وأكثر، مما أثار استياء المواطنين وخاصة ذوي الدخل المحدود منهم، ظناً منهم أن الحكومة بدأت تطبيق زيادات الضرائب من 3% إلى 18% على خدمات الاتصالات دون سابق إخطار، وهو القرار الذي تراجعت عنه الرئاسة والحكومة، وتم تجميده قبل أسابيع.

ونفى الجهاز القومي للاتصالات ما تردد حول زيادة أسعار كروت الشحن لشركات المحمول الثلاث. وقال بيان للجهاز إن زيادة أسعار الكروت "غير صحيح"، وأن ما حدث يتعلق بعرض قدمته شركة "فودافون" لخدمات المحمول دون شركتي "موبينيل "و"اتصالات".

وقال بيان "تنظيم الاتصالات": إن شركة "فودافون" قدمت - دون الشركتين الأخريين - عرضاً لمشتركيها يتضمن منحهم دقائق مجانية تساوي 100% من قيمة الكارت، وذلك في مقابل زيادة قدرها 15% في ثمن الكروت بحيث يرتفع ثمن الكارت قيمة 10 جنيهات إلى 11.5 جنيه وذلك لتغطية الزيادة في الدقائق الممنوحة، وظلت أسعار الشركتين الأخريين دون زيادة.

وأكد الجهاز في بيانه أنه لم يتم فرض أي ضرائب جديدة على كروت شحن المحمول، ودعا المواطنين عدم دفع أي مبالغ تزيد على السعر المعلن من الشركات وأن يبلغوا عن التجار الجشعين والمخالفين الذين استغلوا هذا العرض من فودافون في محاولة لزيادة مكاسبهم أو الذين يبيعون كروت المحمول بأسعار أعلى عن السعر المعلن من الشركات، مشيراً إلى أن كروت الشحن متوافرة بكل فروع ومنافذ الشركات وبالأسعار المعلنة وبدون أية زيادة.

وجددت وزارة المالية نفيها بدء تطبيق زيادات الرسوم والضرائب حسب قرار الرئيس محمد مرسي بزيادة ضرائب خدمات الاتصالات. وقال مصدر مسؤول بالوزارة لـ"الوطن": "الضرائب لم تزد، وأبلغوا عن المخالفين".

وزاد الموزعون ومنافذ البيع أسعار كروت الشحن 15%، لشركات المحمول الثلاث "موبينيل واتصالات وفودافون" خلال اليومين الماضيين.

وقال الدكتور عمرو بدوي، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لـ"الوطن" إن الجهاز سمح بتقديم عروض "فودافون" بعد تأكده من عدم تأثيرها سلبا على السوق وخلوها من شبهة "الإغراق".

وقال خالد حجازي مدير العلاقات الخارجية بشركة فودافون مصر لـ"الوطن" إن الشركة غير مسؤولة عن استغلال البعض لعرضها الترويجي في زيادة أسعار كروت الشحن، وأشار إلى أن الشركة قدمت عرضًا للتحدث بضعف قيمة الرصيد مقابل زيادة سعرية 15% فقط، وهو ما تم استغلاله للترويج بأن أسعار كروت الشحن زادت.

المصدر: الوطن | محمد عز الدين

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "القومي للاتصالات": تجار وموزعو كروت الشحن استغلوا عرضًا من إحدى الشركات لرفع الأسعار0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة