الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › خبراء يحذرون من هجرة الكفاءات الحكومية مع تطبيق الحد الأقصى للأجور

صورة الخبر: خبراء يحذرون من هجرة الكفاءات الحكومية مع تطبيق الحد الأقصى للأجور
خبراء يحذرون من هجرة الكفاءات الحكومية مع تطبيق الحد الأقصى للأجور

حذر اقتصاديون وعاملون في مجال الموارد البشرية، من هجرة الكوادر الحكومية المتميزة للعمل، و توجهها للقطاع الخاص أو دول الخليج، مع فرض الحكومة حد أقصى للأجور بدء من يوليو المقبل.

وقال شريف سامي خبير الاستثمار المباشر، إنه في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها مصر، فإن الكوادر المتميزة في القطاع العام والحكومي لن تجد ما يحد من توجها نحو القطاع الخاص في مصر، أو دول الخليج الأكثر استقرار و الأعلى أجرا .

وأضاف أن مشكلة التفاوت في الأجور بين القطاع الحكومي والخاص واضحة، في ثلاث قطاعات رئيسية، وهي التأمين والبنوك والبترول، فأغلب العاملين في المجالات الثلاثة يتمتعون بمهارات مطلوبة، مشيراً إلى أن الكثير من الكفاءات المميزة في القطاع العام، والتي استقالت أو رفضت الاستمرار في الخدمة، بسبب استعداد الدولة لفرض حد أقصى للأجور.

وتستعد حكومة الدكتور هشام قنديل، لتطبيق نظام الحد الأدنى والأقصى للأجور بكافة مؤسسات القطاع العام بدءاً من شهر يوليو المقبل، بحيث لا يتعدى الحد الأقصى 35 ضعف الحد الأدنى للأجور .

وقال الدكتور إيهاب الدسوقى رئيس مركز المعلومات باكاديمية السادات للعلوم الإدارية، إن هجرة الكفاءات المصرية، خاصة الحكومية للخارج مرشحة للتصاعد خلال الفترة المقبلة.

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي قد صرح بأن اعتمادات الاجور في الموازنة الجديدة تبلغ 170 مليار جنيه مقابل 136.6 مليار جنيه بالموازنة الحالية.

وقال محمود عبدالرحمن خبير الاستثمار المباشر، إن هناك نتائج ايجابية لوضع الحد الأقصى للأجور، تتمثل في تقليص الامتيازات المالية التى يحصل عليها بعض الموظفين الحكوميين دون وجه حق، بسبب أوضاع سابقة ناجمة عن التعاقد معهم.

المصدر: المصرى اليوم | اشرف فكرى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبراء يحذرون من هجرة الكفاءات الحكومية مع تطبيق الحد الأقصى للأجور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63191

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة