الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › رئيس البورصة:طرح 4 شركات كبرى بالبورصة قريبا وتنتظر إجراءات القيد

صورة الخبر: محمد عمران رئيس البورصة
محمد عمران رئيس البورصة

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة، إن البورصة تستعد لاستقبال أربع طروحات جديدة، اثنتان منها عبارة عن طرح جديد، وهى كل من أسهم شركة العربية للأسمنت، وشركة السلام الكويتية (طرح عبارة عن شهادات إيداع)، بالإضافة إلى اثنتين عبارة عن طرح لتوفيق الأوضاع، والخاص بكل من شركة عتاقة للصلب وأوراسكوم للفنادق والتنمية.

وأضاف رئيس البورصة فى اتصال هاتفى لـ"اليوم السابع" من المكسيك نظرا لقيامه بحضور مؤتمر اتحاد البورصات، إن شركة عتاقة من المتوقع أن تكون الأقرب للطرح قريبا، لأنها تقريبا أنهت أغلب الإجراءات القانونية للقيد، أما باقى الشركات فهى مازالت تنتهى من إجراءات القيد وشروطه.

ولفت عمران إلى أن هذه الطروحات عند إتمامها ستكون حافزا كبيرا للاستثمار فى البورصة، وستدخل استثمارات جديدة للسوق، بالإضافة إلى أنها ستقوم بتعويض الفراغ الذى حدث بعد خروج شركات كبرى من السوق المصرى، مثل أوراسكوم للإنشاء والصناعة.
وكان خوسيه ماريا ماجرينا، الرئيس التنفيذى للشركة العربية للأسمنت، قد قال إن الشركة تعتزم طرح نسبة تقدر بما بين 22.5 إلى 40% من أسهمها فى البورصة المصرية، خلال الربع الأول من عام 2014.

كما أعلنت شركة مصر الوطنية للصلب- عتاقة، أنها تعتزم تنفيذ طرح 10% من أسهمها بالبورصة خلال الفترة المقبلة بسعر 19.40 جنيه للسهم، بعدد 3 ملايين سهم، وقيمة إجمالية للطرح بحدود 60 مليون جنيه، من خلال طرح عام وخاص، تديره شركة اتش سى للأوراق المالية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على رئيس البورصة:طرح 4 شركات كبرى بالبورصة قريبا وتنتظر إجراءات القيد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
40121

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة