الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أحمد هيكل: تغلبنا على بعض الصعوبات والتحديات.. والاقتصاد بدأ يتعافى

صورة الخبر: أحمد هيكل مؤسس شركة القلعة
أحمد هيكل مؤسس شركة القلعة

أكد رجل الأعمال أحمد هيكل مؤسس شركة القلعة، أن السنوات الماضية شهدت العديد من الصعوبات والاضطرابات التى تعاقبت على مدار السنوات الستة الماضية، من الأزمة المالية العالمية وأزمة الائتمان إلى تداعيات ثورتين على المشهد المحلى فى مصر، لافتا إلى التغلب على تحديات تلك الفترة الصعبة، مع ترسيخ المكانة البارزة التى تحتلها شركة القلعة فى عالم الأعمال بمصر وأفريقيا والشرق الأوسط.

وأعرب هيكل فى بيان عن تفاؤله بمستقبل السوق المصرى الذى يعد محورًا رئيسيًا لاستثمارات القلعة وأكثر الاقتصادات العربية تنوعًا، حيث رصدت الشركة مؤشرات تعافى الاقتصادى المصرى مع حلول النصف الثانى من عام 2014.

ولفت هيكل إلى أن النجاح لا يقاس بالزمن وهو ليس غاية فى حد ذاته، ولكنه رحلة تصنعها اختيارات وقرارات الفرد، وتملؤها الإنجازات والعقبات، ولعل أكثر ما يميزها هو استحالة القيام بها منفردًا.

وقد فاز رجل الأعمال الدكتور أحمد هيكل مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة بجائزة مجلة «أربيان بزنس» العالمية المتخصصة فى الاقتصاد والأعمال، لهذا العام عن مجمل إسهاماته وأعماله على مدار أكثر من 25 عاما، لتطوير عالم الاستثمار والتمويل بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وقبل تأسيس شركة القلعة فى عام 2004، كان أحمد هيكل العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذى بالمجموعة المالية هيرميس القابضة بنك الاستثمار الرائد فى العالم العربى، والتى انضم إليها بعد حصوله على شهادة الدكتوراه فى الهندسة الصناعية والإدارة الهندسية من جامعة ستانفورد الأمريكية.

وعمل أحمد هيكل على تحويل المجموعة المالية هيرميس من شركة استشارات مالية صغيرة إلى بنك الاستثمار الرائد فى العالم العربى، حيث شغل العديد من المناصب القيادية بالمجموعة، ومنها العضو المنتدب وعضو مجلس الإدارة التنفيذى، فضلاً عن بناء وتنمية الأنشطة الرئيسية بالمجموعة، وهى قطاعات إدارة الأصول وتداول الأوراق المالية والترويج وتغطية الاكتتاب والاستثمار المباشر.

تجدر الإشارة إلى أن شركة القلعة التى أسسها اثنان من شباب رجال الأعمال برأسمال 2 مليون جنيه فى عام 2004 أصبحت اليوم الشركة الاستثمارية الرائدة فى أفريقيا والشرق الأوسط، وتبلغ قيمة استثماراتها حاليًا 9.5 مليار دولار أمريكى فى أنحاء 15 دولة. ومن المخطط أن تنتهى شركة القلعة من زيادة رأس المال إلى 8 مليارات جنيه فى مطلع عام 2014.
ومن أبرز استثمارات شركة القلعة حاليًا مشروعات تشغيل شبكة السكك الحديدية القومية بكينيا وأوغندا، وأحدث مشروع من نوعه لتكرير البترول وإنتاج الوقود عالى الجودة فى مصر، إلى جانب أكبر شركة مستقلة فى مجال إنتاج الأسمنت، والتى تمتد مشروعاتها إلى الجزائر، ومصر، والسودان والعراق.

وتعمل شركة القلعة حاليًا على زيادة رأس المال بقيمة 3.64 مليار جنيه، فى إطار برنامج التحول الاستراتيجى إلى شركة استثمارية قابضة، على أن يتم توظيف حصيلة الزيادة فى تمويل الاستحواذ على حصص حاكمة فى أغلب الشركات التابعة، وخاصةً الشركات العاملة فى خمسة قطاعات استراتيجية تمثل المحور الرئيسى لاستثمارات الشركة هى الطاقة والنقل والأغذية والتعدين والأسمنت.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أحمد هيكل: تغلبنا على بعض الصعوبات والتحديات.. والاقتصاد بدأ يتعافى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47387

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة