الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › إيجاس: زيادة استهلاك الكهرباء بسبب الاستقرار السياسى وزيادة معدلات النمو

صورة الخبر: خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات" إيجاس"
خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات" إيجاس"

أكد المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" أن الزيادة الحالية فى إستهلاك الكهرباء مقارنة بالعام الماضى ترجع الى وجود حالة من الاستقرار السياسى ، يصاحب زيادة فى معدلات النمو الاقتصادى.

وقال عبد البديع فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن معدلات إستهلاك الوقود لمحطات الكهرباء بلغ 102 مليون متر مكعب غاز مكافىء "غاز ومازوت" بزيادة تصل الى 4% عن إستهلاكات العام الماضى ، حيث بلغ إستهلاك محطات الكهرباء من الغاز نحو 77 مليون متر مكعب يومى و20 ألف طن مازوت.

وأشار رئيس إيجاس إلى أن التوترات السياسية أثرت بشكل كبير على توقف عدد من المصانع العام الماضى مما ساهم فى تراجع معدلات إستهلاك الكهرباء ، ومع هدوء الاجواء السياسية حاليا وعودة السياحة وعودة المصانع المتوقفه الى العمل مع زيادة معدلات النمو كان لهم بالغ الاثر على زيادة معدلات الاستهلاك ، ورجعت الى معدلاتها الطبيعية حيث تتواكب حاليا معدلات الاستهلاك مع معدلات النمو فى ظل حالة الاستقرار السياسى.

وأضاف رئيس إيجاس أن هناك إجتماعات مستمرة وفقا للتنسيق المستمر مع البترول ومسئولى وزارة الكهرباء بهدف رسم خريطة التشغيل بما يضمن الاستمرارية وكفاءة تشغيل محطات الكهرباء، حيث يتم مع عقد اجتماعات دورية لتحديد الأولويات، واحتياجات الكهرباء من الوقود.

وأشار عبد البديع الى عقد إجتماعين أسبوعيين ، ووجود تنسيق كامل بين الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" والشركة القابضة للكهرباء وأن البيانات الواردة للوزارة تثبت زيادة كميات الغاز الموردة بمحطات الكهرباء، مؤكداً أن قطاع البترول لم يقصر بأى شكل فى توريد كميات الوقود لمحطات الكهرباء، ويتم والتعاقد على كافة احتياجات محطات الكهرباء من المازوت.

وكان وزير البترول المهندس شريف إسماعيل قد صرح لـ"اليوم السابع" من قبل، أن قطاع البترول لن يتوانى فى توفير احتياجات الكهرباء ولن يدخر أى مسئول فى البترول أى جهد فى تأمين الاحتياجات من المنتجات البترولية ومحطات الكهرباء من الوقود.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إيجاس: زيادة استهلاك الكهرباء بسبب الاستقرار السياسى وزيادة معدلات النمو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82790

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة