الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › صندوق النقد يطالب بزيادة سعر صرف عملة كوريا الجنوبية

صورة الخبر: صندوق النقد الدولى
صندوق النقد الدولى

ذكر صندوق النقد الدولى فى أحدث تقاريره عن كوريا الجنوبية إن سعر العملة المحلية مازال أقل من القيمة الحقيقية له بما يتراوح بين 2 و8% ، وطالب بضرورة السماح بارتفاع قيمة العملة الكورية على المدى المتوسط.

وأشار الصندوق فى تقريره الصادر مساء أمس الخميس أن الوون الكورى الجنوبى مازال أقل من قيمته بما يصل إلى 8% فى ضوء التوقعات بوصول النسبة بالفعل إلى الحد الأقصى مع استمرار الفائض التجارى لكوريا الجنوبية.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن تقرير الصندوق القول إن تحليلات خبراء الصندوق التى استندت إلى توقعات ارتفاع احتياطى النقد الأجنبى لدى سول بفضل زيادة عائدات الودائع الكورية الجنوبية بالعملات الأجنبية، تشير إلى أن هناك تدخلا حكومية نشطا لمنع ارتفاع قيمة العملة.

وأضاف التقرير أنه يجب ترك العملة لكى تتحدد قيمتها وفقا لأحوال السوق وأن يكون التدخل الحكومى محدودا للغاية ويستهدف فقط الحد من التقلبات الحادة فى أسعار الصرف.

وقال التقرير إن ارتفاع قيمة العملة الكورية على المدى المتوسط سيساعد فى إعادة توجيه الموارد إلى قطاعات غير تجارية وهو ما يعزز إعادة التوازن إلى نمو الاقتصاد الكورى الجنوبى.

كانت وزارة الخزانة الأمريكية دعت سول فى وقت الأسبوع الحالى إلى الحد من تدخلها فى سوق الصرف بهدف إبقاء قيمة العملة المحلية منخفضا وهو ما يعطى للمنتجات الكورية الجنوبية مزايا تنافسية فى الأسواق العالمية.

يذكر أن الوون الكورى الجنوبى ارتفع أمام الدولار الأمريكى خلال العام الماضى بنسبة 1.4% فى حين ارتفع منذ بداية العام الحالى بنسبة 1.6%.
كما دعا صندوق النقد كوريا الجنوبية إلى الحد من نمو احتياطيها من النقد الأجنبى الذى وصل فى نهاية الشهر الماضى إلى 354.34 مليار دولار فى حين بلغ فائض الميزان التجارى للبلاد العام الماضى إلى 79.88 مليار دولار.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على صندوق النقد يطالب بزيادة سعر صرف عملة كوريا الجنوبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45753

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة