الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك أبوظبى الوطنى يحصل على أول ترخيص لنشاط صانع السوق فى الإمارات

صورة الخبر: بنك أبوظبى
بنك أبوظبى

أصدرت هيئة الأوراق المالية والسلع أول ترخيص لمزاولة نشاط صانع السوق في الدولة لبنك أبوظبى الوطنى بعد إستيفاء البنك كافة شروط ومتطلبات الترخيص لدى الهيئة.

ويأتى إصدار الترخيص متزامناً مع الانتعاش الذى تشهده الأسواق المالية بالدولة، واقتراب موعد انضمامها لمؤشرات مؤسسة "مورجان ستانلى" للأسواق الناشئة، الأمر الذى يعزز من درجة الاستثمار المؤسسى في الأسواق المحلية ويزيد من عمقها وتوازنها.

ويتوقع أن يبدأ بنك أبوظبى الوطنى فى مزاولة النشاط خلال الربع الثالث من العام الحالى بعد استكمال بعض المتطلبات الفنية بالتنسيق مع الأسواق المالية.

يشار إلى أن قرار مجلس إدارة الهيئة بشأن نظام صانع السوق قد صدر في أغسطس 2012، بعد دراسة متعمقة لمختلف أبعاد النظام والتحديد الدقيق لدور الأطراف المختلفة فيه، وأن عملية إعداد وإصدار نظام صانع السوق تمت من خلال عدة مراحل وفق أفضل الممارسات العالمية.

ومن مميزات وجود صانع سوق مرخص قدرته على احتفاظ الأسواق المالية بحالة من التوازن بين العرض والطلب، وانحسار الفجوة بين سعرى البيع والشراء سعياً إلى تحقيق أهم وظائف الأسواق المتمثلة فى القدرة على تسييل الأوراق المالية بسرعة وسهولة".

وقال جلين مور، رئيس صانع السوق للأسهم في بنك أبوظبى الوطنى:" يفخر بنك أبوظبى الوطنى بحصوله على أول ترخيص لمزاولة نشاط صانع السوق من هيئة الأوراق المالية والسلع، الأمر الذى يؤكد ريادة البنك في مجال الأسواق المالية في الدولة. ونعتقد أن هذه خطوة مهمة فى تطور ونمو أسواق الأسهم بدولة الإمارات".

وأضاف:" نعتقد أن نظام صانع السوق، الذي يأتى قبيل ترقية أسواق الإمارات إلى تصنيف "الأسواق الناشئة" في مؤشر "إم إس سي آي"، سيمنح الأسواق عمقاً ويقلل من الفجوة بين العرض والطلب للأسهم المدرجة".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك أبوظبى الوطنى يحصل على أول ترخيص لنشاط صانع السوق فى الإمارات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58894

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة