الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أكسون موبيل تغلق خط أنابيب فى بريطانيا بعد أنباء عن سرقة للوقود

صورة الخبر: صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت اكسون موبيلإنها أغلقت أحد خطوطها الرئيسية لأنابيب الوقود فى بريطانيا فى أعقاب تقرير عن قيام لصوص بخرقه وسرقة ألاف اللترات من الوقود.

وذكرت صحيفة ايكو اليومية التى تصدر فى هامبشير فى موقعها على الانترنت أن الشرطة ألقت القبض على رجلين فيما يتصل بسرقة أكثر من 30 ألف لتر من وقود الديزل من خط الأنابيب. وتبلغ القيمة السوقية لتلك الكمية بحوالى 41 ألف جنيه استرلينى (70 ألف دولار).

وقالت اكسون -المعروفة فى بريطانيا باسم إسو- إنها تساعد شرطة هامبشير فى تحقيقاتها بعد اكتشاف مخزن للوقود فى منطقة رومسى وان المؤشرات تشير إلى أن الوقود ربما جاء من خط انابيبها.

ويمتد خط الأنابيب ميدلين بايبلاين فى باطن الأرض من مصفاة فولى النفطية التابعة لإسو قرب ساوثامبتون إلى سيسدون فى ستافوردشاير.

وسرقة الوقود من خطوط الأنابيب شيء نادر نسبيا فى بريطانيا رغم انه يمثل مشكلة مهمة فى دول مثل نيجيريا حيث تشير تقديرات ان إلى انه يكلف الحكومة ما يصل إلى مليار دولار شهريا.

وقالت الصحيفة إن الشرطة تحرس الموقع الذى من المعتقد أن اللصوص خرقوا فيه خط الأنابيب الذى يبلغ قطره 14 بوصة فى وست ويلو فى هامبشير بجنوب انجلترا. وأضافت نقلا عن الشرطة أن الوقود مخزن فى مكان آمن وان مهندسين من المصفاة يعملون على استعادته.

وفى حين أن سرقة الوقود نادرة فى بريطانيا إلا أن سرقة أشياء مثل الكوابل النحاسية تؤدى إلى تعطلات فى شبكات الاتصالات والسكك الحديدية فى بريطانيا وهو ما يكلف الاقتصاد ملايين الجنيهات.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أكسون موبيل تغلق خط أنابيب فى بريطانيا بعد أنباء عن سرقة للوقود

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
45146

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة