الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › الركود يضرب أسواق الملابس الجاهزة والأحذية

صورة الخبر: الملابس
الملابس

شهدت أسواق الملابس الجاهزة والأحذية مع بداية موسم الصيف ركودا فى الأسواق بنسبة تصل الى 40% بسبب امتحانات نهاية الموسم الدراسى ، وإقتراب الانتخابات الرئاسية التى تثير حالة من التوتر على المستوى السياسى، وتأثيره على الأوضاع الاقتصادية من تراجع إقبال المواطنين على الشراء .

وقال يحيى زنانيرى رئيس جمعية منتجى الملابس الجاهزة ، إن أسواق الملابس شهدت إقبالا فى الاحتفال بأعياد الربيع " شم النسيم " ، وأعياد الأقباط ، إلا أنه منذ بداية شهر مايو الجارى عادت الأسواق للركود فى إنتظار لانتهاء موسم العام الدراسى الحالى ، وانتهاء فترة الامتحانات ، علاوة على إنتهاء فترة الانتخابات الرئاسية المقبلة .

وتوقع زنانيرى انتعاشه فى الأسواق مع بداية شهر يونيو المقبل إستعدادا لدخول شهر رمضان وعيد الفطر المبارك ، كما أن أجازة الصيف من العوامل المؤثرة على ارتفاع الحركة التجارية فى الأسواق ، كما أن أسعار الملابس الجاهزة إرتفعت للعام الحالى بقيمة 10% عن العام الماضى ، لارتفاع تكاليف مدخلات الإنتاج .
وعلق شريف يحيى رئيس شعبة الأحذية والمنتجات الجلدية بغرفة القاهرة التجارية قائلا ، إن الركود الذى يصيب الملابس الجاهزة يؤثر على سوق الأحذية في تراجع الإقبال على الشراء ، لافتا إلى أن هناك معروضات متنوعة من التشكيلات الجديدة خلال العام الحالي ، ومنها المستورد والأخر محلى .

وأشار إلى أن هناك إرتفاع فى أسعار الاحذيه بسبب إرتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه فى إستيراد المواد الخام حيث تقدر قيمة الارتفاع نسبيا 15% ، ليتراوح سعر الأحذية الحريمى على سبيل المثال باختلاف الأنواع من 120 جنيها حتى 160 جنيها ، فى حين يصل سعر الرجالى من 160 إلى 200 جنيها على إختلاف الأنواع والأذواق .

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الركود يضرب أسواق الملابس الجاهزة والأحذية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48687

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة