الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › «الأهلى» و«مصر» يتصدران قائمة أفضل 5 بنوك فى تمويل الحكومة

صورة الخبر: هانى قدرى
هانى قدرى

تصدرت البنوك العامة قائمة وزارة المالية لأفضل 5 بنوك فى السوقين الأولى والثانوية من حيث التعامل على أذون وسندات الخزانة خلال الربع الرابع من العام المالى 2013-2014، وذلك من بين البنوك المتعاملة بنظام المتعاملين الرئيسيين فى الأوراق المالية الحكومية، الذى يضم نحو 15 بنكاً. وعلى مستوى أذون الخزانة، قال هانى قدرى، وزير المالية: إن البنك الأهلى المصرى تصدر المركز الأول، ثم بنك مصر و«التجارى الدولى» و«العربى الأفريقى الدولى» والبنك العربى، على الترتيب، فيما تصدر البنك التجارى الدولى السوق الأولى لسندات الخزانة، ثم البنك الأهلى المصرى و«مصر» و«العربى الأفريقى الدولى» ثم «مصر إيران للتنمية» على التوالى.

وقال وزير المالية: إن بنك كريدى أجريكول - مصر جاء فى المركز الأول فى السوق الثانوية لأذون الخزانة، تلاه البنك العربى فى المركز الثانى، ثم «العربى الأفريقى الدولى» و«الأهلى المصرى»، ثم «الإسكندرية»، وعلى مستوى السوق الثانوية لسندات الخزانة، فقد تصدر البنك التجارى الدولى المركز الأول ثم «كريدى أجريكول - مصر» و«الأهلى المصرى»، ثم «مصر» و«الإسكندرية» على الترتيب.

وأشار إلى أن البنوك التجارية ستستفيد من هذه التصنيفات لإبراز دورها التنافسى فى السوق والمجالات المختلفة، كما أن البنوك الأجنبية العاملة فى مصر من أكثر البنوك اهتماماً بتلك التقييمات باعتبارها إحدى شهادات نجاح إدارة البنوك.

وأضاف أن وزارة المالية مستمرة فى إصدار تلك التصنيفات بشكل دورى لتنضم مصر إلى الأسواق العالمية وأهم الأسواق الناشئة التى تصدر تصنيفات دورية للمتعاملين الرئيسيين.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الأهلى» و«مصر» يتصدران قائمة أفضل 5 بنوك فى تمويل الحكومة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69638

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة