الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › القاهرة تستضيف المؤتمر والمعرض العربي لصناعة المشروبات والعصائر سبتمبر المقبل

صورة الخبر: المشروبات والعصائر
المشروبات والعصائر

تنطلق بالقاهرة لأول مرة يوم 2 سبتمبر المقبل فعاليات المؤتمر والمعرض العربي للمشروبات والعصائر في دورته الرابعة، الذي يستمر على مدى يومين ويشارك فيه كبرى الشركات العاملة في مجال صناعة المشروبات والعصائر، وعدد كبير من المصنعين والمصدرين وممثلين عن المؤسسات الحكومية بمجال الصناعات الغذائية والزراعية، بالإضافة إلى شركات التوزيع وتجار التجزئة والباحثين والأكاديميين.

وذلك بحضور ممثلين عن غرفة الصناعات الغذائية والمجلس التصديري للصناعات الغذائية والاتحاد العام للغرف التجارية، الذي تنظمه الجمعية العربية للمشروبات برئاسة منذر الحارثي بالتعاون مع شركة “كونسبت” لتنظيم المعارض والمؤتمرات برئاسة داليا قابيل.

وأكدت داليا قابيل، رئيس مجلس إدارة شركة كونسبت، أن اختيار مصر لاستضافة المؤتمر والمعرض خلال هذه المرحلة يعكس ثقة المستثمرين العرب في السوق المصرية والفرص الاستثمارية الواعدة والكبيرة المتاحة داخل القطاع.

وأوضحت أن المؤتمر والمعرض يعد فرصة كبيرة لتبادل الخبرات بين القائمين على هذه الصناعة وخلق شراكات جديدة بين مختلف الشركات العربية العارضة لإقامة المزيد من المشروعات، بالإضافة إلى التعرف على أهم الفرص الاستثمارية داخل السوق المصرية في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والعصائر مع وضع الآليات اللازمة لإزالة كافة التحديات والمعوقات التي تواجه صناعة المشروبات في الوطن العربي.

وأضافت: أن المؤتمر والمعرض رسالة قوية للعالم على قدرة مصر على عبور المرحلة الراهنة، وأنها لديها الإمكانيات الكبيرة على تنظيم واستضافة العديد من المؤتمرات والمعارض والفعاليات العالمية خلال هذه المرحلة.

وقالت ان الدورة الحالية سيشارك فيها كبار المصنعيين والمصدرين العاملين في مجال صناعة المشروبات والعصائر في المنطقة العربية ومنها شركات تتراباك الراعي البلاتيني للمؤتمر ومجموعة الربيع السعودية وسدافكو واورانا وايكولين وتكنيكا .. ومن مصر تشارك مجموعة جهينة وفرج الله والصقر.

يتناول المؤتمر عدداً من القضايا الهامة المتعلقة بحاضر ومستقبل صناعة الاغذية والمشروبات والعصائر – تطرح الجلسة الاولي العديد من الموضوعات منها نمو الأسواق والفرص المتاحة في صناعة المشروبات والاتجاهات العالمية للمشروبات بالاضافة الي مناقشة التحديات التي تواجه صناعة العصائر والوضع العالمي للحمضيات.
وتتناول الجلسة الثانية للمؤتمر موضوعات حول سلامة المشروبات واخر التطورات التشريعية في قطاع المشروبات والمعوقات التي تواجه التجارة العربية خاصة قطاع المشروبات الي جانب مسئولية المعلومات الاستهلاكية علي الملصق وادارة السلامة الغذائية وتطرح الجلسة الثالثة عدداً من الموضوعات حول الاستثمار في الصناعة وأسواق التجزئة في مصر والفرص الاستثمارية داخل هذا القطاع .

وتناقش الجلسة الرابعة والخامسة موضوعات حول التطورات التقنية والغذائية لصناعة المشروبات وتصميم العبوات وتأثيرها علي رفوف العرض بالإضافة الي تناول اتجاهات المستهلك والابتكار في صناعة المشروبات الي جانب الشباب العربي وعاداتهم وطموحاتهم وتوجهاتهم الجديدة بالإضافة الي مستقبل صناعة المشروبات والتحديات والفرص داخل هذه الصناعة كما سيتم طرح موضوعات أخري حول منظومات التعبئة والتغليف لعالم المشروبات وقضايا الحفاظ علي البيئة واهم التحديات في أنظمة التشغيل الآلي بخطوط التعبئة والتغليف الي جانب مدي فاعلية التعبئة والتغليف والاستدامة من خلال طرح تصميمات أفضل بموارد أقل .

المصدر: شبكة الاعلام العربية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القاهرة تستضيف المؤتمر والمعرض العربي لصناعة المشروبات والعصائر سبتمبر المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة