الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › مصر للطيران: لا زيادة بأسعار تذاكر الحج للقرعة والجمعيات

صورة الخبر: مصر للطيران
مصر للطيران

قال شريف المغلوب رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران الخميس انه لا زيادة في أسعار تذاكر الحج هذا العام مقارنة بالعام السابق فيما يخص حجاج القرعة والجمعيات.
وأضاف ان هناك زيادة طفيفة في أيام الذروة بالنسبة لحجاج شركات السياحة والهيئات في نفس الوقت الذي تقل أسعار بعض الشرائح في غير أوقات الذروة عن العام السابق.
وأوضح أنه سيتم البدء ف إصدار تذاكر الحج إعتبارا من الاول من سبتمبر ويستمر إصدار التذاكر حتى أخر رحلة حج يوم 27 سبتمبر 2014.
يذكر أن مصر للطيران ستقوم بتشغيل جسرها الجوي إلى الأراضي المقدسة خلال موسم حج هذا العام من أربعة مطارات مصرية هي مبنى الرحلات الموسمية بمطار القاهرة الدولي ومطاري الأقصر وأسوان لنقل حجاج الصعيد ومطار برج العرب لنقل بعض حجاج الوجه البحري ومطار الغردقة لنقل حجاج محافظة البحر الأحمر وهذه المطارات تسمح بإقلاع رحلات ذات طرازات عريضة لا تقل سعة الطائرة عن 260 راكبا.
ويتوافق ذلك مع تعليمات سلطات الطيران السعودي بضرورة أن تكون الرحلات التي تنظمها شركات الطيران في موسم الحج للمطارات السعودية ذات طراز عريض لإستقبال أكبر قدر ممكن الحجاج وتقليل حالات التكدس والزحام بمدينة الحجاج بجدة ومطار المدينة المنورة.
وأنهت مصر للطيران كافة إستعدادتها لبدء موسم الحج هذا العام 1435ه- 2014 م وسيبدأ سفر أول الأفواج في 11 سبتمبر المقبل .
ومن المقرر أن تنقل مصر للطيران 57 ألف حاج هذا العام بمعدل 20 ألف حاج من حجاج القرعة و 10500 من حجاج الجمعيات و14500 ألف من حجاج شركات السياحة والأفراد والجهات الحكومية والهيئات المختلفة و 12 ألف حاجا من حجاج الترانزيت.
وصرح الطيار سامح الحفني رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بأن الشركة سخرت كافة إمكانياتها لتقديم خدمات متميزة لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون وزارة الطيران المدني والشركات والهيئات التابعة لها.
وقال أنه من المقرر إرسال بعثة من مصر للطيران إلى الأراضي المقدسة تضم مجموعة من العاملين ذوي الخبرة والكفاء العالية لاستقبال الحجاج في مرحلة السفر وكذلك لترحيلهم في مرحلة العودة بعد الانتهاء من أداء الفريضة تيسيرا عليهم.
وقال الطيار هشام النحاس رئيس شركة الخطوط الجوية أنه من المقرر أن تسير مصر للطيران 280 رحلة جوية إلى جدة والمدينة المنورة بمتوسط 15 إلى 20 رحلة يوميا بنسبة 60 % رحلات إلى جدة و40 % رحلات إلى المدينة المنورة.
وتبدأ مرحلة الذهاب يوم 11 سبتمبر بسفر أول أفواج الحج على مصر للطيران هذا العام وتستمر حتى 27 سبتمبر كما تبدأ مرحلة العودة يوم 8 أكتوبر وتستمر حتى 27 أكتوبر 2014 بوصول أخر رحلة حج إلى أرض الوطن.
وأكد النحاس أنه سيتم تخصيص ثلاثة مكاتب هذا العام لإصدار تذاكر الحج هي مكتب شبرا لإصدار تذاكر حجاج السياحة والأفراد والهيئات المختلفة والجهات الحكومية ومكتب مصر الطيران في مقر الإدارة العامة للشئون الإدارية بوزارة الداخلية بالعباسية لإصدار تذاكر حجاج القرعة ومكتب لمصر للطيران في مقر وزارة التضامن الإجتماعي بالعجوزة لإصدار تذاكر حجاج الجمعيات فيما ينتقل عمل إدارة الحج والعمرة خلال موسم حج هذا العام من مكتب مبيعات الأوبرا بوسط البلد إلى مكتب شبرا بأبراج أغاخان بالمظلات حرصا على توفير مكان مناسب لكافة الجهات المتعاملة مع مصر للطيران في إصدار تذاكر الحج.

المصدر: بوابه القاهرة

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر للطيران: لا زيادة بأسعار تذاكر الحج للقرعة والجمعيات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة