الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الاستثمار يستعرض مع نظيره المالي تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

صورة الخبر: أشرف سالمان وزير الاستثمار
أشرف سالمان وزير الاستثمار

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار ، ومنير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ، وزير الصناعة والترويج للاستثمار المالي مصطفى بن بركة ، وذلك بحضور الدكتور حسن فهمي رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ، وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وتم خلال الاجتماع استعراض مجالات التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين وخاصة في مجالات الزراعة والصناعة والتشييد والبناء والثروة الحيوانية والمعدنية.
وأكد وزير الاستثمار على عمق العلاقات التي تربط مصر بدول القارة الأفريقية ، وأن هناك مجالات عديدة للتعاون بين البلدان الأفريقية وبعضها ، مشيراً إلى أنه تم التعاون سابقاً في مجالات إنشاء السدود وإنشاء الفنادق وغيرها.
كما أشار وزير الاستثمار إلى ترحيب الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بالتعاون مع دولة مالي في مجال نقل الخبرات في تطوير المناطق الحرة وتطوير البنية التحتية ، لافتاً إلى أنه تم الإتفاق على توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار ووزارة الاستثمار والصناعة بمالي لتقديم الدعم الفني في مجال إنشاء المناطق الحرة ووضع الأطر القانونية لها.
من جانبه ، أشار منير فخري عبد النور إلى وجود فرص للتعاون بين مصر ومالي في مجالات التعدين والقطن والمجازر تمكننا من فتح مجالات استثمارية جديدة بين البلدين.
وأعرب مصطفى بن بركة عن رغبته في زيادة التعاون مع مصر فيما يختص بالزراعة حيث يتوفر ما يقرب من 2 مليون فدان صالحة للزراعة كما تعمل الدولة على تطوير عدد من المناطق الحرة والمناطق الصناعية ، ورغبة بلاده في زيادة التعاون مع مصر في صناعة المنسوجات وفي مجال التنقيب عن الذهب ومناجم استخراج خام الحديد والفوسفات والمواد الخام التي تستخدم كمدخلات في إنتاج الأسمنت ، وإنتاج الطاقة ، ونقل الخبرات المصرية في مجال إنشاء وتطوير المناطق الحرة والصناعية والبنية التحتية وإنشاء خطوط المياه ، مشيراً أنه لا توجد شروط على الاستثمار أو خروج الأموال إلا شرط الاستعانة بالعمالة المحلية.
واستعرض مصطفى بن بركة بعض الحوافز التي تقدمها الحكومة المالية للمستثمرين في الضرائب ، كما أن للدولة عدد من الاتفاقيات مع الدول المجاورة والتي يمكن الاستفادة منها، وأشار إلى أن مالي ستستضيف المنتدى الأفريقي الفرنسي عام 2016 مما يستدعي رفع الطاقة الفندقية بدولة مالي وهي فرصة لشركات التشييد المصرية للدخول في مشروعات إنشاء الفنادق.

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الاستثمار يستعرض مع نظيره المالي تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
33104

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة