الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › معلومات الوزراء: بناء قدرات 600 طالب جامعي بمركز العقد الاجتماعي

صورة الخبر: مركز العقد الاجتماعي
مركز العقد الاجتماعي

أشار المستشار محمود الخولي، مدير مركز العقد الاجتماعي الجديد، التابع لمعلومات مجلس الوزراء، أن المرحلة الأولى لبرنامج "بناء قدرات شباب الجامعات المصرية " تتضمن تدريب 600 طالب وطالبة في مختلف الجامعات المصرية، موضحا أن جهود المركز ستتوجه في الخطوة التالية لجامعات الصعيد، حيث يتم استكمال البرنامج خلال أيام بجامعات جنوب الوادي وأسوان وأسيوط.
جاء ذلك في الاجتماع الذي عقده المستشار محمود الخولي مع الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا لمناقشة التعاون الذي تم بين الجامعة ومركز العقد الاجتماعي في تدريب الطلاب ضمن برنامج "بناء قدرات شباب الجامعات المصرية " الذي ينفذه ويطوره المركز.
ومن جانبه أشاد المستشار محمود الخولي - في تصريحات له اليوم – بدور الجامعة في توفير كل الإمكانات لنجاح البرنامج الذي يستهدف دعم المهارات الشخصية للطلاب وتعزيز معرفتهم بكيفية العمل الاجتماعي والتنمية المستدامة في مجتمعاتهم المحلية.
وقال الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس جامعة طنطا: إن الجامعة تولي اهتماما منذ سنوات بالأنشطة التي تعزز من قدرات الطلاب الشخصية خارج القاعات الدراسية، مؤكدا أن التعاون مع مركز العقد الاجتماعي جاء تنفيذا لهذه الرؤية لما لمسه من تميز الدليل التدريبي لبناء قدرات الشباب الذي أعده مركز العقد الاجتماعي، وأضاف ضبعون: "إن بناء الشخصية المصرية لن يتم بشكل صحيح ما لم يعزز الشباب من معرفتهم وقدراتهم ومهاراتهم سواء داخل قاعات الدراسة أو خارجها".
يذكر أن البرنامج التدريبي لبناء قدرات شباب الجامعات الذي طوره مركز العقد الاجتماعي يتم تنفيذه في إطار تفعيل مفهوم العقد الاجتماعي في إطار ضمان حق شباب وشابات الجامعات المصرية في المشاركة بفاعلية داخل مجتمعاتهم، حيث يعمل على تعزيز قدراتهم التي تمكنهم من لعب أدوار حقيقية في مجتمعهم مثل تدريبهم على أساليب التواصل والعرض بفاعلية من أجل بناء مهاراتهم في المواقف الحياتية المختلفة، وتطوير مهارات وأساليب القيادة لديهم، ثم مهارات العمل الجماعي بما يعزز قدراتهم على ممارسة القيادة التشاركية بصورة أكثر فاعلية؛ لكونهم طرفًا شريكًا في عقد اجتماعي جديد يحقق رؤية لمصر قائمة على المساواة والمشاركة والعدالة الاجتماعية.
ومركز العقد الاجتماعي هو مبادرة مشتركة بين مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء المصري والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، وبدعم من هيئة التعاون الإيطالي، والحكومة اليابانية، وتم إنشاؤه عام 2007 بناءً على توصيات تقرير التنمية البشرية لمصر، الذي حمل عنوان "اختيار مستقبلنا.. نحو عَقد اجتماعي جديد"، وذلك لتقديم الدعم الفني لجهود التنمية البشرية في مصر من مدخل حقوقي تنموي يستند إلى مبادئ الحكم الرشيد، ومفهوم المواطنة.

المصدر: البوابه نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على معلومات الوزراء: بناء قدرات 600 طالب جامعي بمركز العقد الاجتماعي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
38640

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة