الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › التموين توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "آل سويدان الاماراتية" لإقامة مشروعات بمصر

صورة الخبر: د. خالد حنفي وزير التموين
د. خالد حنفي وزير التموين

وقع د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية ، اليوم مذكرة تفاهم مع مجموعة اَل سويدين الاماراتية ، لإقامة مشروعات إستثمارية في مجالات تخزين وتداول الحبوب والمواد الغذائية الاستراتيجية وإنشاء الصوامع خلال الفترة المقبلة .

كما تشمل المذكرة صناعة السكر وتكريره والزيوت وإنشاء الاسواق التجارية والمناطق اللوجيستية والنقل بهدف تحويل مصر الي مركز لوجيستي عالمي للحبوب وتحقيق الامن الغذائي لدول المنطقة محليا وعالميا .

وأوضح وزير التموين ، أن مذكرة التفاهم ستؤدى الى اقامة عدة مشروعات كبيرة فى مجال تجميع وتخزين وتداول الحبوب والمواد الغذائية واقامة المناطق اللوجستية وتطوير وتحديث وانشاء منصات كبيرة لصناعة السكر لتصديره الى دول المنطقة وانشاء صومعة طاقتها حوالى 500 ألف طن ، مشيرا إلى أن بداية هذه المشروعات سوف تكون فى ميناء دمياط البالغ مساحته 11 مليون متر مربع ويوجد به سكك حديد بطول 11 كيلو متر .

وأضاف أن هناك دعم كامل من القيادة السياسية ورئيس الوزراء لتنفيذ هذه المشروعات التى ستخلق الملايين من فرص العمل وتحد من البطالة وتنشط الاقتصاد القومى وتدفع عجلة التنمية ، بالإضافة إلى تحقيق الاكتفاء الذاتى لمصر من الغلال والحبوب والغذاء والتصدير لدول المنطقة ووضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال الدول الاكثر تنمية والاكثر محورية.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التموين توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة "آل سويدان الاماراتية" لإقامة مشروعات بمصر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20863

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة