الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بنك القاهرة: طرح شهادات القناة بفروع "أوغندا".. ووقف البيع بعد اكتمال الـ60 مليار جنيه

صورة الخبر: منير الزاهد
منير الزاهد

كشف محمد فتحى، عضو مجلس إدارة بنك القاهرة، أن مصرفه تلقى طلبات من مصريين متواجدين بأوغندا لشراء شهادات قناة السويس ما دفعه لطرح الشهادات فى فرع البنك هناك، وذلك عقب قرار البنك المركزى ببدء طرح الشهادات للمصريين فى الخارج.

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ"أموال الغد" أن قرار البنك المركزى ببيع شهادات القناة للمصريين فى الخارج نص على بيعها بالعملة المحلية من خلال استبدال الدولار للمصريين فى الخارج وشراء الشهادة بالقيمة المعادلة للمبلغ المُحول.

وحول اقتراب البنوك من جمع 60 مليار جنيه حصيلة بيع شهادات القناة خلال الأسبوع الجارى قال عضو مجلس إدارة بنك القاهرة أن البنوك تلقت تعليمات من البنك المركزى قبل بدء الطرح بوقف عمليات البيع فور اكتمال الـ60 مليار جنيه المطلوبة من قبل الحكومة، لافتًا إلى عدم صدور أى تعليمات جديدة إلى الآن حول هذا الشأن.

وأوضح أن دخول البريد مع البنوك لبيع شهادات قناة السويس كان الهدف منه الوصول إلى القرى الصغيرة النائية التى تتواجد بها مكاتب الهيئة القومية للبريد لتمكين المواطنين البسطاء من المشاركة فى هذا المشروع القومى.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزى، أن شهادات القناة حققت 9,5 مليار جنيه بنهاية أمس الأحد لترتفع إجمالى الحصيلة منذ بدء الطرح لنحو 49 مليار جنيه، لتقترب البنوك من جمع المبلغ المطلوب من الدولة فى أول طرح من نوعه بالبنوك المصرية.

وتشهد فروع البنوك بداية اليوم الاثنين إقبالًا شديدًا من العملاء للحصول على شهادات قناة السويس بعد الإقبال الذى حققته خلال الأيام الماضية.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بنك القاهرة: طرح شهادات القناة بفروع "أوغندا".. ووقف البيع بعد اكتمال الـ60 مليار جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36906

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة