الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "البنك الأهلي" يفوز بترتيب قرض مشترك بـ 10 مليارات جنيه لشركتين بقطاع البترول

صورة الخبر: الدولار
الدولار

فاز تحالف البنك الأهلي المصري بترتيب قرض مشترك قيمته 10 مليارات جنيه متضمن شريحة دولارية قدرها 350 مليون دولار، لصالح " شركة مصر للبترول " و" الجمعية التعاونية للبترول " التابعتين للهيئة العامة للبترول .

ويلعب البنك الأهلي المصري دور وكيل التمويل والبنك العربي الأفريقي الدولي وكيل الضمانات والبنك التجاري الدولي وبنك مصر بنكي الحساب و بنك قطر الوطني الأهلي بنك المستندات، وتبلغ مدة التمويل 5 سنوات للشريحة بالجنيه المصري و4 سنوات للشريحة الدولارية مع منح الشركات المقترضة فترة سماح مدتها عام لكل شريحة.

كانت الشركتين قد طلبتا من البنوك المحلية الحصول على القرض للمساهمة في سداد جزء من مستحقات الهيئة المصرية العامة للبترول ولسداد الدفعات المقدمة عن مشترياتهما الدورية من المنتجات البترولية من الهيئة .



وبحسب بوابة الأهرام، تقدمت عدة تحالفات مصرفية للفوز بمنح هذا القرض وفاز به التحالف الذي يقوده البنك الأهلي، ومن المتوقع ان ينتهى التحالف من ترتيب التمويل المشترك للشركتين خلال شهر ونصف من تاريخ توقيع المقترضين على خطاب التفويض .

وصرح شريف علوي نائب رئيس مجلس ادارة البنك الأهلي، بأن الهدف من التمويل هو سداد جزء من التزامات الشركتين المقترضتين و كذلك سداد الدفعات المقدمة عن مشترياتهما الدورية من المنتجات البترولية لتوفير الاحتياجات العاجلة من المواد البترولية اللازمة للسوق المحلية.

وأضاف أن قيمة هذا القرض تعتبر الأكبر على الاطلاق في تاريخ القطاع المصرفي المصري، حيث يأتي ارتفاع حصة البنك الاهلي فيها الى قوة القاعدة الرأسمالية لديه والتي تمكنه من اقراض عملائه بقيم تلبي احتياجاتهم التمويلية بما يفوق المتاح لهم في السوق المصرفية المصرية

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "البنك الأهلي" يفوز بترتيب قرض مشترك بـ 10 مليارات جنيه لشركتين بقطاع البترول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
32307

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة