الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › عبد النور :تشكيل لجنة مصرية بيلاروسية لتصنيع جرارات زراعية بإستثمارات مشتركة

صورة الخبر: منير فخري عبد النور وزير الصناعة
منير فخري عبد النور وزير الصناعة

كشف منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة ، عن تشكيل لجنة مصرية بيلاروسية مشتركة لإجراء الدراسات الإقتصادية الخاصة بفرص التصنيع المشترك لإنتاج الجرارات الزراعية خلال الفترة المقبلة .

واوضح ان اللجنة تهدف الي التعرف على احتياجات السوق المحلية وايضا إحتياجات الأسواق المجاورة التي ترتبط مع مصر خاصة بإتفاقيات تجارية تتيح دخول المنتجات المصرية بمزايا تفضيلية مثل أسواق الدول العربية والإفريقية والأوروبية.

واضاف عبد النور خلال جلسة المباحثات مع فلاديميلا سيماشكو النائب الأول لرئيس الوزراء البيلاروسى ، أن السياسة الصناعية التى تنتهجها مصرحاليا ترمي لتعظيم القيمة المضافة للمنتجات المصرية من خلال تعميق التصنيع المحلى خاصة فى مجال الآلآت والمعدات وعدم الإكتفاء بسياسات التجميع .

ودعا الوزير الحكومة البيلاروسية على تشجيع مستثمريها للدخول في مصر والإستفادة من المزايا العديدة التى يتميز بها السوق المصرية خاصة فى المشروعات القومية الكبرى التى يجرى تنفيذها حاليا مثل مشروع تنمية منطقة قناة السويس ومشروع المثلث الذهبى ومشروعات البتروكيماويات .

وأكد فلاديمير سيماشكو النائب الأول لرئيس الوزراء البيلاروسى ، ان الحكومة البيلاروسية ترحب بتوقيع إتفاقية تجارة حرة مع مصر فى إطار الاتحاد الإقتصادى الأوروأسيوى ، ، مشيراً إلى أن زيارة " عبدالنور " لكل من روسيا وبيلاروسيا ستستهم فى الدفع قدماً لبدء إجراءات التفاوض سريعا

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عبد النور :تشكيل لجنة مصرية بيلاروسية لتصنيع جرارات زراعية بإستثمارات مشتركة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26744

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة