الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير السياحة: أغسطس الماضى الأعلى فى مؤشرات السياحة خلال ثلاثة سنوات

صورة الخبر: هشام زعزوع، وزير السياحة
هشام زعزوع، وزير السياحة

قال هشام زعزوع، وزير السياحة، أن شهر أغسطس الماضى شهد معدلات نمو غير مسبوقة خلال الثلاثة سنوات الماضية فى قطاع السياحة، لافتًا إلى أن هذا الشهر شهد معدلات نمو تصل إلى 76% مقابل 20% فى يونيو السابق عليه.

أكد فى مؤتمر بالقاهرة اليوم أن البنك المركزى رصد ارتفاع فى مؤشرات الإنفاق السياحى من 62 دولار يوميًا إلى 72 دولار، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف القيام بحملات دعائية قومية بمشاركة فنانين عرب ومصريين لزيادة الإقبال السياحى والترويج للسياحة فى مصر .

لفت إلى أن نسبة الإشغال خلال العام الجارى شهدت تحسنًا عن السنوات السابقة، موضحًا أن هناك تحديات أمام تعافى السياحة لازالت قائمة أهمها أحداث العنف التى تحدث على فترات وتمثل عائقًا أمام قدوم السائحين العرب والأجانب .

نوه إلى أن الوزارة نجحت خلال الفترة الماضية فى رفع حظر السفر عن العديد من المقاصد السياحية وأنواع السياحة المصرية من خلال الجهود الدولية، مشيرًا إلى التعاون مع القطاع الخاص للاستعانة بأفكار مختلفة لتنشيط السياحة المصرية .

أوضح أن الوزارة وقعت بروتوكولًا مع وزارة الاتصالات للقيام بحملات تسويقية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى والشبكات الالكترونية للترويج للمقصد السياحى المصرى .

كشف أن الوزارة عقدت مناقصة خلال سبتمبر الجارى للقيام بحملات ترويجية للمقاصد السياحية المصرية وفازت بها شركة هيل آند نولتون العالمية .

أضاف أن الشركة ستقوم بالترويج للمقاصد السياحية فى مصر فى خمس دول رئيسية مصدرة للسياحة من بينها ألمانيا وأسبانيا وفرنسا وإيطاليا .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير السياحة: أغسطس الماضى الأعلى فى مؤشرات السياحة خلال ثلاثة سنوات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
58988

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة