الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "اﻹسكان" تنتهي من رفع كفاءة "دائري المنصورية" و"كوبرى جامعة القاهرة"

صورة الخبر: الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان
الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان

يفتتح الدكتور مصطفى مدبولى وزير اﻹسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، غدا الخميس، أعمال مشروع رفع كفاءة أعمال المطلع والمنزل بالدائرى علي طريق المنصورية بتكلفة إجمالية 25 مليون جنيه، والذى سيساهم فى تقليل الكثافة المرورية داخل محافظة الجيزة بنسبة 20 % مع تقليل كثافة الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30 %.

كما يفتتح وزير اﻹسكان كوبرى مشاه جامعة القاهرة، بتكلفة 10 ملايين جنيه، والذى سيساعد على حل التكدس المرورى أمام جامعة القاهرة، والعبور اﻵمن للمواطنين.

وقال اللواء هشام أبوسنة، رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، إن مشروع رفع كفاءة مطلع ومنزل الدائرى على طريق المنصورية، يأتى ضمن أعمال الخطة العاجلة لرفع كفاءة الطرق، وتوسعة الطريق الدائرى، بإجمالى طول 600 متر، وعرض متوسط 8.5 متر من محور المريوطية، وحتى محور صحارى الأهرام.

وأضاف أبوسنة: "هذا الطريق لخدمة المتجه من وإلى مناطق

أبو رواش وكفر غطاطى وفيصل والهرم والمنصورية"، مشيرا إلى أن التكلفة اﻹجمالية لرفع التكلفة وصلت إلى 25 مليون جنيه، ويقوم بتنفيذ المشروع شركة النصر العامة للمقاولات (حسن علام).

وأوضح أبوسنة أن المشروع يتكون من مطلع من ترعة المنصورية إلى الطريق الدائرى بطول 330 مترا ويشتمل على باكية معدنية بطول 30 مترا ومنزل من الطريق الدائري إلى ترعة المنصورية بطول 280 مترا، ﻻفتا إلى أنه تم تنفيذ جميع أعمال التربة والأساسات والأسفلت والطرق السطحية بمسطح 15000 متر.

وأكد رئيس جهاز تعمير القاهرة الكبرى، أن تنفيذ هذا المشروع يأتى لتقليل الكثافة المرورية داخل محافظه الجيزة بنسبة 20%، وتقليل كثافه الناقلات على الطريق الدائرى لمحور المنيب والمتجه إلى جنوب الوادى بنسبة 30%، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ جميع اللوحات الإرشادية لتسهيل خدمة المواطنين.
ولفت المهندس هشام أبوسنة، إلى أن المشروع الثانى الذى سيتم افتتاحه غدا الخميس، هو مشروع إنشاء كوبرى مشاه جامعة القاهرة، والذى يسمح بعبور المشاه من ناحية بين السرايات إلى جامعة القاهرة، وذلك لحل التكدس المرورى أمام جامعة القاهرة، والعبور الآمن للمواطنين، مؤكدا أنه تم إنشاء الكوبرى بطراز معمارى يتناسب مع موقعه أمام جامعة القاهرة، بطول 30 مترا، وقد تم تنفيذ 4 سلالم كهربائية لخدمة المواطنين ومصعدين لخدمه ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأكد أبوسنة، أنه تم تغطية كامل مسار الكوبرى، شاملا المطالع والمنازل، بهيكل معدنى وألواح من البولى كربونيت لحماية المواطنين من أشعة الشمس ومياه الأمطار، موضحا أن الكوبرى قامت بتنفيذه شركة المقاولون العرب بقيمة إجمالية 10 ملايين جنيه.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "اﻹسكان" تنتهي من رفع كفاءة "دائري المنصورية" و"كوبرى جامعة القاهرة"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90725

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة