الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مصر تخرج من قائمة أكثر 10 دول قابلة للتخلف عن سداد ديونها

صورة الخبر: 10 دول قابلة للتخلف عن سداد ديونها
10 دول قابلة للتخلف عن سداد ديونها

خرجت مصر من قائمة الدول العشرة الأكثر قابلية للتخلف عن سداد ديونها، ضمن مؤشر "ستاندر أندبورز" العالمي ، وتحسن ترتيبها على المؤشر المختص بقياس قدرة الدول على سداد ديونها في الربع الثالث من العام المالي الجاري.

وقال تقرير صادر عن مؤسسة التصنيف الائتماني، إن ترتيب مصر تراجع من المركز العاشر في الربع الثاني إلى المركز الثالث عشر في الربع الثالث، في المؤشر الذي تتصدره الأرجنتين كأكثر الدول قابلية للتخلف عن سداد ديونها .

وانخفضت مخاطر التخلف عن سداد الالتزامات لمصر إلى 272 نقطة أساس في الربع الثالث من العام الجاري، مقابل 319 نقطة أساس في الربع الثاني لتبلغ نسبة التراجع 14.8%.

وذكر التقرير أن هذا التراجع جاء نتيجة إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي برنامج إصلاح اقتصادي يهدف إلى ضمان العائدات على المدى الطويل وتخفيض معدلات البطالة.

وجاءت مصر في المرتبة الثالثة عشر عالميا في تصنيف معيار (CPD) بنسبة 17.6%، مقارنة بالعراق التي جاءت في المرتبة التاسعة بنسبة 22.6%، واحتلت تونس المرتبة العاشرة بنسبة 18%.

وأوضح التقرير أن نسبة مبادلة مخاطر الائتمان(CDS) ارتفعت بشكل عام في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بنسبة 5% حتى الربع الثالث، وبلغت في مصر 271.8 نقطة أساس، ووصلت في العراق إلى 359.5 نقطة وفي تونس إلى 275 نقطة أساس.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تخرج من قائمة أكثر 10 دول قابلة للتخلف عن سداد ديونها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67854

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة