الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تطالب الشركات بسرعة إصدار بيان تفصيلي عن احدث مؤشراتها المالية

صورة الخبر: محمد عمران رئيس البورصة المصرية
محمد عمران رئيس البورصة المصرية

قال الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية ، أن إدارته طالبت جميع الشركات المقيدة بسرعة إصدار بيان تفصيلي يتضمن أحدث مؤشرات الشركة المالية والتشغيلية خلال الفترة الحالية .

اضاف عمران ان ذلك الاتجاه يأتي بهدف تطبيق المبدأ الخاص بترك السوق وفقًا لآليات العرض والطلب، مع الالتزام تجاه المستثمرين بتوضيح صورة مكتملة المعلومات وبدرجة أكبر من الشفافية والافصاح عن الأوضاع الحقيقية للشركات لتدعيم قدرتهم على اتخاذ قرارتهم الاستثمارية بصورة موضوعية .

يأتى هذا الإجراء من إدارة البورصة بهدف إعطاء صورة واضحة وموضوعية عن الوضع الفعلى للشركات المقيدة فى البورصة المصرية ومؤشراتها المالية المحدثة فى أعقاب حالة التراجع التى أصابت الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضى.

وكانت تقارير دولية قد حذرت من احتمالية وجود تباطؤ فى معدلات النمو الاقتصادى العالمى وهو ما دفع الأسواق العالمية إلى الهبوط وأمتد أثر ذلك للبورصات العربية خلال الأيام القليلة الماضية بما في ذلك البورصة المصرية.

وأضاف عمران ان هناك أثر نفسي على المستثمر جراء حالة التراجع التى أصابت الأسواق العالمية خلال الأسبوع الماضى، الا ان الفترة الحالية تتطلب على المستثمر أن ينظر بصورة موضوعية لأداء الشركات التى يقوم بالاستثمار بها للتأكد من احتمالية وجود مثل هذه التأثيرات على السوق المحلى من عدمه .

وعلى صعيد آخر قامت البورصة المصرية بنشر آداء أسهم الشركات المقيدة بها منذ بداية العام وحتى تاريخه متضمنة السعر خلال العام، أدنى سعر خلال العام، مضاعف الربحية، أخر ربحية وذلك لكل شركة على حدى .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تطالب الشركات بسرعة إصدار بيان تفصيلي عن احدث مؤشراتها المالية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86224

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة