الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › مصر تحتل المركز الأول عربيًا بعدد المليارديرات

صورة الخبر: الدكتور محمود رفعت، رئيس المعهد الأوربي للقانون
الدكتور محمود رفعت، رئيس المعهد الأوربي للقانون

احتلت مصر المرتبة الأولى عربيًا بعدد المليارديرات بحسب التقرير السنوي الصادر عن معهد بحوث كريدي سويس، الذي أشار إلى وجود 8 مليارديرات في مصر، تتخطى ثروتهم حاجز المليار دولار، لتأتي السعودية في المركز الثاني والكويت والمغرب في المركز الثالث، وقطر والإمارات في المركز الرابع.

وذكر التقرير أن إجمالي الثروات في الدول العربية قد ارتفع في كل من السعودية والإمارات والمغرب ومصر بمعدل 34، 22، 19، 8 مليارات دولار على التوالي.

وصنف التقرير دول الخليج ضمن مجموعة "الدخل المرتفع"، باستثناء عمان والمملكة العربية السعودية، اللتان صنفهما التقرير ضمن مجموعة "الدخل المتوسط".

وتمثل الثروات في الإمارات ما نسبته 0.2% من إجمالي الثروات العالمية، كما تمثل السعودية نفس النسبة السابقة، بينما الكويت تمثل نسبة 0.2%.

واستأثرت الولايات المتحدة الاميركية، خلال الفترة التي يشملها التقرير، بأكبر نسبة نمو في الثروات، إذ ارتفعت فيها الثروات بأكثر من 8.8 تريليونات دولار، فيما حلت بريطانيا بالمركز الثاني بقرابة 2.2 تريليون دولار، وفرنسا ثالثا بنمو 1.3 تريليون دولار.

ورجح التقرير أن تسجل الأسواق الناشئة زيادة في حصتها من الثروة العالمية لتبلغ 26% بحلول عام 2019، ويتوقع أن يرتفع عدد أصحاب الملايين في مختلف أنحاء العالم من 35 مليونًا إلى 53 مليونًا، بنسبة أكثر من 50% بحلول عام 2019.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصر تحتل المركز الأول عربيًا بعدد المليارديرات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23840

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة