الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › وزير الإسكان أمام جمعية رجال الأعمال طرح 30 مشروعا عملاقا أول نوفمبر .. وتوقيع العقود قبل قمة مصر الاقتصادية

صورة الخبر: مدبولى وصبور وفتح الله والسباعى خلال الاجتماع
مدبولى وصبور وفتح الله والسباعى خلال الاجتماع

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن الوزارة تستعد لتسويق 30 مشروعا قوميا فى المدن الجديدة داخل وخارج مصر، اعتبارا من نوفمبر المقبل، وسيتم الإعلان عن الفائزين بهذه المشروعات وتوقيع العقود قبل قمة مصر الاقتصادية فى فبراير المقبل.

وقال إن الأسبوع المقبل سيشهد اجتماعات مكثفة مع جميع منظمات الأعمال المصرية وكبار المستثمرين فى مجال الاستثمار العقارى حول مدى مشاركة القطاع الخاص الوطنى فى تلك المشروعات.

وأضاف أمام الاجتماع الموسع الذى ضم أكثر من 300 رجل أعمال مصرى فى مختلف القطاعات الاقتصادية، ونظمته جمعية رجال الأعمال المصريين مساء أمس الأول، أن هذه المشروعات ستتكرر فى مدن 6 أكتوبر، والشيخ زايد، والقاهرة الجديدة، والشروق. وأوضح أن هذه المشروعات تشمل تأسيس مشروعات عملاقة منها مشروعات على 7 آلاف فدان على طريق 6 أكتوبر ـ الواحات، ومشروع آخر على مساحة ألفى فدان فى امتداد مدينة 6 أكتوبر، ومدينة عالمية للخيول ومراكز طبية عالمية، ومدنا صديقة للبيئة، ومراكز ضخمة للمال والأعمال، ومشروعات ترفيهية تضاهى ديزنى لاند، وعددا من المشروعات فى القاهرة الجديدة، إلى جانب مشروعات مختلفة فى جميع المدن الجديدة.

من جانبه أكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين أن قطاع التشييد والبناء يواجه مشكلات عديدة، وبالتالى لابد من تذليلها، خاصة أن هذا القطاع يقود عمليات التنمية لارتباطه الوثيق بجميع القطاعات الاقتصادية. وطالب بضرورة إعادة النظر فى القرارات السابقة، منها على سبيل المثال ضرورة موافقة مجلس الوزراء على الحصول على تراخيص البناء فى الساحل الشمالي، متسائلا: ما دخل مجلس الوزراء فى هذا الأمر؟.

وطالب فتح الله فوزى رئيس لجنة التشييد والبناء بالجمعية بضرورة الإسراع فى إتاحة الأراضى الخاصة بالتطوير العمرانى للمستثمرين. وأشار إلى ضرورة مشاركة القطاع الخاص فى عمليات التطوير العقاري.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الإسكان أمام جمعية رجال الأعمال طرح 30 مشروعا عملاقا أول نوفمبر .. وتوقيع العقود قبل قمة مصر الاقتصادية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60699

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة