الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › «القابضة للغزل» تتلقى 4 عروض محلية وعالمية لإعداد دراسة التطوير

صورة الخبر: أشرف سالمان - وزير الأستثمار
أشرف سالمان - وزير الأستثمار

تلقت الشركة القابضة للغزل والنسيج 4 عروض محلية وأجنبية لإعداد دراسة تطوير شركاتها التابعة، بعد خمسة أيام فقط من الاعلان المناقصة الخاصة بتلقى خطط التطوير وطرح كراسة الشروط، والتى سيعلن عن الفائز فيها فى ديسمبر المقبل، بحسب تصريحات أحمد مصطفى، رئيس الشركة لـ«الشروق».

وتعانى العديد من شركات الغزل والنسيج التابعة للقابضة من تدهور أوضاعها وتوقف بعضها عن العمل كليا أو جزئيا. وكانت القابضة قد قامت بالاشتراك مع مجلس الوزراء بإعداد دراسة سابقة لتطوير الشركات التابعة تصل تكلفتها الاستثمارية إلى 5 مليارات جنيه، إلا أن عدم التنفيذ السريع لخطة التطوير ادى إلى عدم صلاحية تطبيقها فى الوقت الحالى، لذلك تقرر طرح مناقصة عالمية لإعداد خطة تطوير جديدة.

وكانت الشركة قد اعلنت عن المناقصة الخاصة بخطة تطوير الشركات التابعة لها وطرح كراسة الشروط الخميس الماضى فى صحيفة محلية واسعة الانتشار، بالإضافة إلى مجلة Cotton outlook، التى تصدر فى لندن باللغة الإنجليزية، وقال مصطفى إن آخر موعد لسحب كراسة الشروط هو الثانى من نوفمبر، وآخر موعد لتقديم العروض فى 27 من نفس الشهر، وسيتم الإعلان عن العرض الفائز فى الأسبوع الاول من شهر ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تقدم كل شركة أو مكتب استشارى متقدم لمناقصة القابضة للغزل والنسيج عرضين، أحدهما فنى والآخر مالى، ويتم فحص الفنى أولا، وفى حالة إجازته يُفحص عرضه المالى.

وقال مصطفى إن الشركة القابضة تتطلع إلى عرض الدراسة على المستثمرين المشاركين فى مؤتمر قمة مصر الاقتصادية، والذى سيعقد فى فبراير المقبل لتدبير التمويل المقترح لعملية التطوير.

وتستهدف الدراسة المرتقبة تطوير نحو 25 شركة من أصل 32 شركة تابعة للقابضة، وبحسب مصطفى فإن الشركات السبع التى لن تشملها عمليات التطوير تحقق أرباحا.

وكانت الحكومة قد تعهدت قبل نحو شهرين بتدبير نحو 300 مليون جنيه كموارد عاجلة لتمويل زيادة نشاط بعض الشركات، والتى انخفضت طاقتها الإنتاجية إلى أقل من النصف مثل شركة غزل المحلة.
وتستهدف الشركة القابضة للغزل والنسيج تحقيق مبيعات لإجمالى الشركات التابعة لها يبلغ 4.8 مليار جنيه مقارنة بمبلغ 3.4 مليار جنيه فعلى عام 2012/2013. وزيادة الصادرات من 667 مليون جنيه بميزانية 2012/2013 إلى حوالى مليار جنيه.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القابضة للغزل» تتلقى 4 عروض محلية وعالمية لإعداد دراسة التطوير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87373

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة