الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › بورصات الشرق الأوسط تواصل الصعود مع نتائج أعمال قوية للربع الثالث

صورة الخبر: بورصات
بورصات

واصلت معظم أسواق الأسهم في الشرق الأوسط يوم الأربعاء تعافيها من انخفاضات حادة في الأسبوع الماضي بفضل نتائج أعمال قوية بشكل عام للربع الثالث من العام إضافة إلى بيئة عالمية مواتية.

وارتفعت أسواق الأسهم في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء لتحفز صعودا في آسيا وأوروبا مع استمرار استقرار أسعار النفط.

وارتفع مؤشر سوق دبي المالي 2.3 في المئة مدعوما بشكل كبير ببنك الإمارات دبي الوطني وبنك دبي الإسلامي بعدما أعلن البنكان يوم الاربعاء عن نمو قوي في أرباحهما.

وصعد سهم بنك دبي الإسلامي أكبر مصرف متخصص في المعاملات الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة 3.3 في المئة بعدما حقق البنك زيادة 55.7 في المئة في صافي ربحه للربع الثالث للعام. وسجل البنك أرباحا قدرها 676.8 مليون درهم (184.3 مليون دولار) في الربع الثالث بينما توقع محللون في استطلاع لرويترز ربحا قدره 659.5 مليون درهم.

وارتفع سهم بنك الإمارات دبي الوطني 2.2 في المئة بعدما ارتفع صافي ربح البنك إلى مثليه في الربع الثالث متجاوزا كثيرا توقعات المحللين. وسجل البنك ربحا بلغ 1.56 مليار درهم مقابل توقعات بربح قدره 1.16 مليار درهم.

ورغم ذلك أظهرت بيانات بورصة دبي أن المستثمرين الأفراد باعوا أسهما أكثر مما اشتروا خلال جلسة اليوم وأغلق مؤشر السوق عند 4546 نقطة دون المتوسط المتحرك في 200 يوم - وهو مستوى فني مهم - والبالغ 4581 نقطة.

وزاد المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.6 في المئة وكان سهم بنك أبوظبي التجاري أحد الداعمين الرئيسيين للمؤشر بصعوده 1.4 في المئة. وحقق البنك زيادة 16.4 في المئة في أرباح الربع الثالث متوافقا مع التوقعات.
وارتفع مؤشر بورصة قطر 1.9 في المئة مع صعود في السوق بشكل عام. وزاد سهم الخليج الدولية للخدمات التي تقدم خدمات منصات الحفر 5.7 في المئة بعدما رفعت كيوإن.بي تقييمها للسهم إلى "أداء أفضل من السوق" من "تجميع". وقالت الشركة يوم الثلاثاء إن أرباحها للربع الثالث تضاعفت تقريبا متماشية مع التقديرات.

ومن جهة أخرى تراجع سهم بنك الدوحة 0.2 في المئة بعدما جاءت نتائجه دون التوقعات رغم زيادة صافي ربحه عشرة في المئة في التسعة أشهر الأولى من العام.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0.7 في المئة لكن بعض الأسهم بدأت تتراجع بعد مكاسب قوية في الجلسات القليلة السابقة. وقفز المؤشر 2.6 في المئة يوم الثلاثاء.

وهبط سهم مصرف الإنماء بعدما أعلن البنك عن قفزة قدرها 26 في المئة في الأرباح الفصلية متماشيا مع توقعات المحللين. وصعد السهم 19 في المئة في وقت سابق هذا الأسبوع.

وصعد سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) بالحد الأقصى اليومي عشرة في المئة بعدما سجلت الشركة ربحا بلغ 294 مليون ريال (78.4 مليون دولار) في الربع الثالث ارتفاعا من 14 مليون ريال في الفترة المماثلة من 2013.

وواصلت البورصة المصرية - التي هبطت 12 في المئة فيما بين الثامن من أكتوبر تشرين الأول والعشرين من الشهر نفسه - تعافيها مدعومة بتحسن الأسواق العالمية إضافة إلى قرار وكالة موديز للتصنيف الإئتماني في وقت سابق هذا الأسبوع بتغيير نظرتها المستقبلية لتقييم الدين السيادي للبلاد إلى "مستقرة" من "سلبية" نظرا للتحسن على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وارتفعت معظم الأسهم في البورصة المصرية مع صعود مؤشرها الرئيسي 2.1 في المئة.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

دبي.. ارتفع المؤشر 2.3 في المئة إلى 4546 نقطة.

أبوظبي.. زاد المؤشر 0.6 في المئة إلى 4800 نقطة.

السعودية.. صعد المؤشر 0.7 في المئة إلى 10206 نقاط.

قطر.. ارتفع المؤشر 1.9 في المئة إلى 13329 نقطة.

مصر.. زاد المؤشر 2.1 في المئة إلى 8812 نقطة.

الكويت.. صعد المؤشر 0.3 في المئة إلى 7379 نقطة.

سلطنة عمان.. ارتفع المؤشر 1.7 في المئة إلى 7033 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0.6 في المئة إلى 1435 نقطة.

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصات الشرق الأوسط تواصل الصعود مع نتائج أعمال قوية للربع الثالث

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77853

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة