الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › تراجع الذهب مع صعود الأسهم الأوربية

صورة الخبر: الذهب
الذهب

تراجعت أسعار الذهب اليوم الخميس حيث دفعت بيانات أفضل من المتوقع عن أنشطة الشركات في منطقة اليورو أسواق الأسهم الأوربية للصعود من المستويات المنخفضة المبكرة بينما تماسك مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوع وهبط الطلب على المعدن النفيس في السوق الحاضرة.

وانخفض الذهب في السوق الفورية 0.5% إلى 1234.30 دولارًا للأوقية بينما تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة لتسليم ديسمبر كانون الأول 11 دولارا إلى 1234.50 دولارًا.

وارتفعت الأسهم الأوربية بعدما أظهرت بيانات أن أداء الشركات في منطقة اليورو تحسن كثيرا عما كان متوقعا هذا الشهر. وتماسك مؤشر الدولار قرب أعلى مستوياته في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة رغم صعود اليورو.

ولا تزال الأسهم تواجه ضغوطًا إلا أنها الآن ارتفعت كثيرا عن مستوياتها المنخفضة في الأسبوع الماضي بعدما سجلت أكبر هبوط يومي لها في نحو أربع سنوات.

وتقلصت أيضا شهية الاستثمار في المعدن الأصفر بعد انخفاض حيازات إس.بي.دي.آر جولد ترست أكبر صندوق مؤشرات مدعوم بالذهب في العالم.

وزادت الفضة 0.5% إلى 17.16 دولار للأوقية بينما تراجع البلاتين 0.3% إلى 1254.50 دولار للأوقية وهبط البلاديوم 0.2 % إلى 768.97 دولار للأوقية.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تراجع الذهب مع صعود الأسهم الأوربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63519

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة