الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › تقرير : الذهب يواصل اجتذاب اهتمام المستثمرين والصناديق السيادية حول العالم

صورة الخبر: الذهب
الذهب

قال تقرير مجلس الذهب العالمي الصادر اليوم إن الذهب مستمر في اجتذاب اهتمام المستثمرين والصناديق السيادية حول العالم وما زال ينظر إليه كأداة تحوط ضد تقلبات اسواق الاسهم والسندات مستفيدا من ارتفاع الناتج المحلي الاجمالي لبعض الدول الصناعية والنامية لاسيما في منطقة شرق اسيا.
وأوضح التقرير عدم نزول الذهب لمستويات متدنية تحت مستوى 1200 دولار للاونصة بأن التوقعات التي كانت تشير الى ذلك لم تأخذ بالحسبان ان سعر المعدن الاصفر قد احتوى ومنذ نهاية 2013 التأثير الناتج عن أي توقف في عملية (التيسير الكمي) الذي تقوم به الولايات المتحدة الامريكية ولذلك لم يهو بشدة كما كانت بعض التوقعات تشير "بل على العكس ما زال مرتفعا بنسبة 3 % عن اقفال العام الماضي".
وأكد التقرير بحسب "كونا" إن الذهب ما زال مرتفعا بنسبة 3.3% منذ بداية العام الحالي حتى الشهر الجاري مخالفا آراء المحللين الذين توقعوا أن ينزل بشكل حاد وقوي تحت مستوى 1200 دولار أمريكي للاونصة هذا العام.
كما أشار الى أن التوقعات بحلول "كارثة" في اسعار الذهب لن تكون صائبة لأسباب عدة اهمها استمرار نزول الفائدة الامريكية والاوروبية لمستويات تقترب من الصفر ما يؤدي الى تساؤل لدى المستثمرين عن مصير الاقتصاد العالمي اذا ارتفعت اسعار الفائدة "وهو ما يجعلهم يحتاطون بالذهب رغم كل تلك التقلبات التي اصابته".
وارتفع الذهب في التعاملات بنسبة 0.3% إلى 1228.65 دولار.
كما انه من المتوقع أن يعلن المجلس الفيدرالي نهاية برنامج تحفيز ضخم من خلال شراء السندات في اجتماع غدا الأربعاء.
ومجلس الذهب العالمي هو مؤسسة غير ربحية عُنيت وتُعنى بمسيرة الذهب وطرق صياغته وتصاميمه، وعوامل تسويقه والتشجيع على استعمالها، ولاشك ان السوق السعودي يعتبر من الاسواق الأكثر استيعابا لهذه الصناعة حيث يعد رابع اكبر سوق للذهب في العالم.
ويعد الذهب وصياغته من المنجزات التجارية والحضارية في نفس الوقت، خصوصا إذا كان في بلدٍ له تقاليده وطبائعه الخاصة به تجاه المجوهرات والتحلي بها.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تقرير : الذهب يواصل اجتذاب اهتمام المستثمرين والصناديق السيادية حول العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
95074

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة