الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › فى أقل من شهر..«ستاندرد أند بورز» على خطى «موديز» وكالات التصنيف الائتمانى تطمئن المستثمرين على مستقبل الاقتصاد المصرى

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حصل الاقتصاد المصرى على ثانى شهادة دولية فى أقل من شهر، ما يؤكد عودة الثقة فى مناخ الاستثمار واستقراره خلال الفترة المقبلة، حيث منحت مؤسسة ستاندرد آند بورز الاقتصاد المصرى نظرة مستقبلية مستقرة عند تصنيف B-/B، على الرغم من أن هذه الدرجة وفق تصنيف الوكالة تقرأ على أنها درجة غير استثمارية.
ودللت الوكالة على تحسن رؤيتها للاقتصاد المصرى بأن هناك تحسنا واستقرارا فى الوضع السياسى والأمني، إلى جانب التعافى الطفيف لمعدل نمو الناتج المحلى الإجمالى إضافة إلى سلسلة الإصلاحات المالية التى ستساعد على دعم النمو الاقتصادى للبلاد وعلى رأسها المرحلة الأولى من هيكلة منظومة دعم الطاقة.

وقالت الوكالة إن التصنيف لا يزال يواجه قيودا بسبب المستويات المرتفعة للعجز المالى والدين الحكومى العام الهائل واحتياجات الاقتراض الكبيرة لمصر، علاوة على استمرار معدل نمو الناتج المحلى الإجمالى عند مستوى منخفض.

وتفتح هذه الشهادة ملف التصنيف الائتمانى أو الجدارة الائتمانية، وهى درجة تظهر حكم وكالات التصنيف الائتمانى العالمية على مدى قدرة الدولة أو المؤسسة على سداد ديونها، فمعنى تصنيف ضعيف أن هناك احتمالا بألا يستطيع المدين الوفاء بالتزاماته، أما التصنيف المرتفع فيعنى استبعاد الاحتمال، ويسهل التصنيف المرتفع على الحكومات والشركات الحصول على تمويل وقروض، سواء من الأسواق الداخلية أو الخارجية. وتتم عملية التصنيف بناء على معايير اقتصادية ومحاسبية معقدة أهمها الربحية، ثم الموجودات أو الأصول، والتدفقات المالية التى توضح الوضع المالى للمؤسسة.

وتقوم وكالات التصنيف الائتمانى بشكل عام بتقييم المخاطر المتعلقة بإصدارات الدين سواء للشركات أو الحكومات.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى أقل من شهر..«ستاندرد أند بورز» على خطى «موديز» وكالات التصنيف الائتمانى تطمئن المستثمرين على مستقبل الاقتصاد المصرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41940

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة