الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 13,1٪ معدل البطالة فى الربع الثالث للعام الحالى

صورة الخبر: البطالة
البطالة

كشف جهاز الاحصاء عن تراجع معدل البطالة خلال الربع الثالث من العام بنسبة طفيفة ليسجل 13.1% مقابل 13.3% فى الربع الثانى من العام ومع ذلك لايزال المعدل هو الاعلى مقارنة بالرقم المسجل فى نفس الربع المالى من عام 2010 الذى سجل 8.9% ، وأرجعت نتائج بحث القوى العاملة التى أعلنها أمس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء هذا التحسن الطفيف الى تحسن النشاط الاقتصادى.

وكشف الجهاز عن دخول 80 ألف فرد لقوة العمل المصرية خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر من العام الحالى ليصل إجمالى قوة العمل بمصر لنحو 27,6 مليون شخص بزيادة 1,5% عن مستويات 2013، منهم 3,6 مليون متعطل بانخفاض 20 ألفا عن الفترة نفسها من العام الماضى.

وأشار الجهاز إلى ارتفاع معدل البطالة فى المدن بنقطة واحدة ليسجل 16% وفى المحافظات الحضرية إلى 18,7% مقابل تراجع المعدل فى الريف بنسبة نقطة واحدة ليصل الى 10,9%.

وأوضح جهاز الإحصاء ان الشباب مازالوا الأكثر معاناة من البطالة، حيث يستحوذون على نسبة 64,3% من اجمالى عدد العاطلين، كما ان حملة الشهادات المتوسطة والجامعية يمثلون 75,4% من إجمالى العاطلين.

وأشار الجهاز إلى أن فرص العمل التى فازت بها النساء أكثر من التى فاز بها الرجال، حيث ارتفع عدد السيدات العاملات بنحو 117 ألفا بنسبة 0,9% ليصل الاجمالى إلى 4,9 مليون سيدة مقابل 42 ألف رجل فقط بنسبة 0,2% انضموا لجيش العاملين ليصل الإجمالى إلى 19,1 مليون شخص.

وأضاف الجهاز أن عدد العاملين بالحضر بنهاية سبتمبر الماضى بلغ 10 ملايين شخص بانخفاض 98 ألفا بنسبة 1% ، وفى الريف 14 مليونا بزيادة 207 آلاف شخص بنسبة 1,5%.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 13,1٪ معدل البطالة فى الربع الثالث للعام الحالى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25050

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة