الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة تواصل برامج التوعية لمجتمع الأعمال بأهمية القيد في البورصة

صورة الخبر: البورصة
البورصة

واصلت البورصة المصرية أنشطتها المكثفة لتعميق درجة الوعى لدى مجتمع الأعمال بأهمية القيد فى البورصة المصرية، حيث عقدت مساء أمس الحلقة النقاشية الأولى لأعضاء جمعية رجال الأعمال المصرية لعرض فرص التمويل المتاحة للشركات المقيدة في البورصة.

وقد تناول اللقاء توضيح دور البورصة فى توفير التمويل للشركات، بالإضافة إلى مساهمة عملية القيد فى توفير تقييم عادل للشركات مع تسهيل عمليات التخارج وزيادة القدرة على جذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية.

وأوضح د.محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن اللقاء يأتي ضمن سلسلة حلقات نقاشية تم الاتفاق على عقدها مع الجمعية للتعريف بأهمية ومزايا القيد فى السوق الرئيسية وبورصة النيل. وأضاف عمران "بالرغم من الظروف الصعبة التى تواجهنا وصعوبة تغيير ثقافة الشركات تجاه البورصة، إلا أننا نجحنا فى قيد عدد الشركات المستهدف لهذا العام قبل انتهائه بشهرين" مؤكدًا أن البورصة قد أضافت للاقتصاد المصري ما يقرب عن 11 مليار جنيه في صورة تمويلات مباشرة للشركات بمختلف أحجامها.

وأكد عمران أن البورصة المصرية تجوب مختلف محافظات مصر خلال الأشهر الأخيرة لمساعدة الشركات على سهولة الحصول على تمويل، مستشهداً باللقاءات التى تم عقدها مع عدد من مستثمرى برج العرب خلال الشهر الحالي.

وختم عمران حديثه بتوجيه رسالة لوسائل الإعلام بالتركيز على الدور الرئيسى للبورصة والمهم لعملية التنمية الاقتصادية، مؤكدًا أن وجود سوق مال نشط وكفء يساعد بشكل كبير على تخفيض تكلفة التمويل ومن ثمَّ زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

المصدر: بوابه الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة تواصل برامج التوعية لمجتمع الأعمال بأهمية القيد في البورصة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6802

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة