الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › "رئيس البورصة" ينتزع رئاسة الاتحاد البورصات اليورو أسيوي من أسطبول

صورة الخبر: "رئيس البورصة"
"رئيس البورصة"

في إنجاز جديد للبورصة المصرية، أُعُلن في العاصمة الكرواتية زغرب، عن انتخاب الجمعية العمومية لاتحاد البورصات اليورو أسيوي– أحد منظمات أسواق المال المرموقة- بالإجماع الدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية لرئاسة الاتحاد، وذلك في أول اختيار لدولة عربية للفوز بهذا المنصب، وعلى هامش اجتماعات الجمعية العمومية رقم 20 لاتحاد البورصات اليورو-أسيوي.

جدير بالذكر، أن الاتحاد منذ إنشائه في عام 1995، وحتى تاريخه كان تحت رئاسة تركيا وهذه هي المرة الأولى التي يرأس فيها الاتحاد بورصة أخرى بخلاف بورصة اسطنبول.

ويمثل الاتحاد، تكتل إقليمي صاعد في مجال أسواق المال، بعدد أعضاء يتجاوز 34 بورصة وبرؤوس أموال سوقية تفوق ال700 مليار دولار، وقيمة تداول تتجاوز 500 مليار دولار سنويًا.

وفى تصريح للدكتور محمد عمران رئيس البورصة المصرية، قال إن هذه الخطوة تأتى في إطار استراتيجية البورصة المصرية لاستعادة مكانتها على المستوى الإقليمي والدولي لتعلن بوضوح أننا نتخطى الظروف الصعبة ونعود مرة أخرى للمكانة التي نستحقها.

وأوضح عمران، أن البورصة المصرية حريصة على تفعيل دور الاتحاد في تكوين لوبي من أجل الدفاع عن مصالح الأسواق الناشئة في ظل التطورات والتحديات الضخمة التي تواجهها"، مؤكدًا على أهمية تفعيل دور الاتحاد في ممارسات الحوكمة والافصاح والرقابة وإدارة المخاطر من أجل حماية أسواق المال ضد الأزمات المالية المحتملة.

واختتم، كلمته قائلًا:" فزنا خلال الشهر الماضي بجائزة أكثر البورصات الإفريقية تطورًا، وتحركنا بشكل مكثف لتأمين المنصب الأول في أحد المؤسسات الفاعلة في مجال أسواق المال، مضيفًا "أتوقع أن يكون لمثل هذه الخطوات انعكاسا إيجابيًا على وضع البورصة المصرية وعلى مناخ الاستثمار في مصر بصفة عامة، فوصول مصر لتلك المناصب رفيعة المستوى هو أفضل ترويج لمدى الاستقرار، الذى يشهده الاقتصاد في الفترة الأخيرة ويساعد على إزالة الصورة السلبية التي كانت منتشرة عن الوضع الداخلي".

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "رئيس البورصة" ينتزع رئاسة الاتحاد البورصات اليورو أسيوي من أسطبول

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة