الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › على الرباط: 2.2 مليار جنيه حجم استثمارات صندوق التأمين بالمقاولون العرب

صورة الخبر: المقاولون العرب
المقاولون العرب

قال العضو المنتدب بصندوق التأمين الخاص بالعاملين بشركة المقاولون العرب، علي الرباط، إن صافي الاستثمارات بالصندوق بلغت 2.2 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضي، بمعدل عائد يصل إلى 7.93%.

ويتناول المؤتمر من خلال أربعة جلسات عددًا من الموضوعات الحيوية، يأتي في مقدمتها "إستراتيجية المنظمات الدولية في تطوير أنظمة صناديق التأمين الخاصة" واهتمام هيئة الرقابة المالية بالعمل على التوافق مع المعايير الدولية النموذجية للإشراف والرقابة على صناديق التأمين الخاصة التي وضعتها المنظمات العالمية ومنها المنظمة الدولية لمراقبي المعاشات والتي حرصت على المشاركة بممثل عنها كمتحدث في أولى الجلسات، كما سيتم إلقاء الضوء على الإدارة الحديثة لصناديق التأمين من خلال شركات خدمات الإدارة ومدراء الاستثمار لتعظيم كفاءتها.

وأضاف الرباط، خلال كلمته بالجلسة الثانية للمؤتمر السادس لصناديق التأمين الخاصة، أن حوالي 52.08% من إجمالي هذه الاستثمارات تتمثل في أوراق مالية حكومية أو مضمونة، مقابل 6.53% للودائع البنكية والنقدية.

وأشار إلى أن تتوزع النسبة المتبقية من المحفظة الاستثمارية في أسهم قابلة للتداول في البورصة بنحو 12.9%، مقابل 11.09% بالقطاع العقاري، 1.73% بسندات قابلة للتداول في سوق الأوراق المالية، 1.18% لقروض العاملين، 0.08% في استثمارات أخرى.

وأضاف أن الصندوق قد ساهم في تاريخه بإقامة 3 مشروعات قومية ممثلة في مشروع أبراج الصفوة بروض الفرج، مشروع كمبوند فلاورز بارك بالتجمع الخامس بالإضافة إلى مشروع كمبوند أكتوبر برنسيس بالسادس من أكتوبر.

ودعا بدراسة زيادة النسب الحالية المحددة للاستثمار طبقاً للقانون بنسبة في حدود 50% من كل بنك، على أن تستخدم هذه الزيادة وفقاً للفرص الاستثمارية المربحة والمتاحة أمام الصناديق وبعد موافقة واعتماد الهيئة، مشيرًا إلى أنه يجب أيضاً إعادة النظر في تغطية العجز الاكتواري بشكل سنوي وذلك من خلال المكاتب المعتمدة لدى الهيئة.

ويكتسب المؤتمر في دورته السادسة أهمية خاصة في كونه سيمثل منصة للحوار المجتمعي بين الهيئة والمشاركين من ممثلي الصناديق على مستوى الجمهورية وغيرهم من الخبراء لاستعراض مشروع تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون صناديق التأمين الخاصة 54 لسنة 1975 ومناقشة التوجهات الحديثة في إدارة نظم الصناديق واستثمار أموالها إضافة إلى تبادل الرأي بشأن كيفية الارتقاء بدور الهيئة في تعاملها مع صناديق التأمين الخاصة.

المصدر: بوابة الاخبار

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على على الرباط: 2.2 مليار جنيه حجم استثمارات صندوق التأمين بالمقاولون العرب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8960

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة