الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › "أبراج" الإمارتية ترفع عرض شراء "بسكو مصر" للمرة الرابعة

صورة الخبر: "بسكو مصر
"بسكو مصر

قالت مجموعة أبراج كابيتال الإماراتيه ان الهيئة العامة للرقابة المالية المصرية وافقت، يوم الاربعاء، على مشروع تعديل سعر عرض شراء شركتيها التاببعتين "سفنكس اوبيليسك" و"بيسكو" انفست للتجارة والاستثمار، لأسهم الشركة المصرية للأغذية "بسكو مصر" إلى 88.09 جنيه للسهم الواحد.

وهذه هي المرة الرابعة التى تقوم فيها "أبراج" برفع عرض الشراء لأسهم بسكو مصر، بعد ان كان 73.91 جنيه عند تقدمها بالعرض، ثم رفعته إلى 79.1 جنيه، ثم إلى 80.58 جنيه ثم إلى 84.66 جنيها، وصولا إلى السعر الحالي.

وأضافت إبراج، فى بيان صحفي يوم الاربعاء، ان القيمة الإجمالية للصفقة بعد رفع عرض الشراء ستتجاوز المليار جنيه.

واوضح البيان أن أبراج تستهدف إلى تعظيم قيمة بسكو مصر عن طريق رفع حصتها فى السوق المحلية وتوسيع نطاق أعمالها إقليميا وزيادة طاقتها الإنتاجية، مشيرة إلى عزمها الإبقاء على اسم العلامة التجارية "بسكو مصر" مع بقاء أسهمها مقيدة فى البورصة المصرية.

وقال البيان أنها تنظر إلى موظفي بسكو مصر باعتبارهم واحدة من الأصول الرئيسية التى تقوم عليها المجموعة والتى سوق تعتمد عليهم فى الفترة القادمة لتنفيذ استراتيجية نموها، مشيرة إلى انها أسهماً للعاملين تحت مسمى "الإثابة والتحفيز" بقيمة تبلغ نحو 100 مليون فى حال فوزها بالصفقة، وذلك فى إطار سعيها لتأكيد حفاظها على حقوق العمال فى مرحلة ما بعد الاستحواذ.

وتخوض "أبراج كابيتال" الاماراتية و"كلوجز" الأمريكية حرب أسعار للاستحواذ على شركة بسكو مصر الرائدة في صناعة البسكويت والكعك والتي تنتج أكثر من 90 صنفا من البسكويت والكعك وتمتلك ثلاثة مصانع بالقاهرة والإسكندرية.

وتقدمت "أبراج" بعرض أولى للشراء بسعر 73.9 جنيه، ثم لحقتها كيلوج بتقديم عرض شراء بسعر 79 جنيهاً، ثم رفعت «أبراج» السعر ليصل إلى 80.45 جنيه، إلى أن «نجحت» مؤخراً «كيلوج» فى رفع السعر إلى 82.20 جنيه، إلا أن أبراج لجأت للمرة الثالثة لزيادة عرضها إلى 84.6 جنيه، ولحقتها «كيلوج» فى اليوم نفسه، برفع عرضها إلى 86.3 جنيه، ولا يزال الصراع مستمرا بين الكيانين فى سابقة هى الأولى، بالبورصة المصرية.

يذكر ان جلسة تداول اليوم، كانت آخر يوم عمل متاح أمام شركة أبراج الإماراتية لتعديل سعر عرض شرائها لـ%100 من أسهم بسكو مصر.
ويتطلع مساهمون يملكون 56% من أسهم بسكو مصر للبيع لأعلى سعر يقدم خاصة وأنهم يسعون لبيع حصصهم منذ أكثر من عام.

وفى العام الماضي، تلقت "بسكو مصر" عدة خطابات نوايا للاستحواذ عليها خلال العام الماضى من شركات "جهينة" و"حلوانى إخوان" للصناعات الغذائية، إلا أنها رفضت تلك العروض.

وكشفت نتائج أعمال "بسكو مصر" خلال الشهور التسعة الأولي من العام الجاري عن تحقيق صافي ربح بنحو 37.4 مليون جنيه مقابل 44.5 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي، بتراجع قدره 16% .

يبلغ رأسمال "بسكو مصر" المصدر والمدفوع 92 مليون جنيه موزع على عدد 11.5 مليون سهما بقيمة أسمية تبلغ 8 جنيهات للسهم الواحد، فيما تبلغ قيمتها السوقية فى البورصة أكثر من 918 مليون جنيه.

المصدر: مباشر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "أبراج" الإمارتية ترفع عرض شراء "بسكو مصر" للمرة الرابعة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة