الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › بايونيرز : الاقتصاد المصرى يتميز بالتنوع والمرونة الكافية لتوظيف الاستثمارات الجديدة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال وليد زكي، الرئيس التنفيذي لمجموعة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، أن المستثمرين الأوربيون والأمريكيون بكل فئاتهم يبدون اهتماما واسعا للاستثمار في مصروذلك عقب الجولة التى قامت بها مجموعة بايونيرز بعدد من الدول الأوروبية و الولايات المتحدة الأمريكية

وأضاف ان الشركات الاوربية و الامريكية التي التقي بها خلال جولته الاخيرة قد ابدت اهتماما واسعا للاستثمار في مصر خاصة على مشروعات البنية التحتية وتوليد الطاقة وصناعات مواد البناء و الصناعات الغذائية و الاسكان و صناعات الغذائية علي وجه الخصوص مشيرا الي أن اداء سوق المال المصري دفع جهات استثمارية اوربية و امريكية للبحث عن مشروعات استثمارية جديدة في ظل الاقتصاد المصري الواعد .

وقال أن "بايونيرز" قد نجحت خلال جولتها الأخيرة بعدد من الدول الاوربية و الولايات المتحدة الامريكية في اطلاع المستثمرين على المستجدات التي شهدها الاقتصاد المصري مؤخرا و الاصلاحات التي تتم على مستوى التشريعات و القواعد و اللوائح فضلا عن ما قامت به الهيئة العامة للرقابة المالية و البورصة المصرية من تعديلات في العديد من القواعد و اللوائح خاصتا قواعد القيد و اللائحة التنفيذية لصناديق الاستثمار .

وأكد الرئيس التنفيذي لمجموعة بايونيرز القابضة أن الاقتصاد المصرى يتميز بالتنوع والمرونة الكافية لتوظيف الاستثمارات الجديدة، لافتا إلى أن مصر قادرة على اكتشاف طريق للخروج من الأزمات وتخطى العقبات.

وأضاف أن المستثمر الغربي مازال واثقاً بجدوى الاستثمار فى مصر وأن المردود الاستثمارى الهائل بالقطاعات الحيوية مثل الطاقة والبنية التحتية سيضمن استمرار التدفق الاستثمارى من الدول الاروبية و الولايات المتحدة .

كانت نتائج أعمال "بايونيرز" المجمعة خلال التسعة أشهر الأولى من عام 2014، قد أظهرت تحقيق صافي ربح بلغ 377.3 مليون جنيه مقابل 233.8 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من 2013، بزيادة 61.4%. ويبلغ رأسمال "بايونيرز" القابضة 2.5 مليار جنيه موزع على عدد 500 مليون سهم بقيمة أسمية 5 جنيهات للسهم الواحد .

المصدر: اموال الغد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بايونيرز : الاقتصاد المصرى يتميز بالتنوع والمرونة الكافية لتوظيف الاستثمارات الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71737

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة