الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الدولار يرتفع في السوق الرسمية ليصل إلى 7.47 جنيه للبيع

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

رتفع سعر الدولار في السوق الرسمى وذلك للاسبوع الثانى على التوالى، وذلك وفقا لأحدث البيانات الرسمية الصادرة عن البنك المركزى المصرى ليصل الىسعر صرف الدولار 7.44 جنيه للشراء و7.47جنيه للبيع، مقابل 7.14 جنيه للشراء و 7.18جنيه للبيع خلال النصف الثانى من العام الماضي، مما يعزز وجهة النظر بأن الحكومة تسعى لتشجيع الاستثمار عن طريق ترك العملة الخضراء تصل إلى السعر الذي يراه السوق عادلا.

كان البنك المركزى قد طرح 5 عطاءات دولارية بقيمة 200 مليون دولار خلال الأسبوع الماضى، لتوفير السيولة الدولارية بالأسواق وتلبية طلبات الاستيراد المعلقة.

وقال إسلام عبد العاطى المحلل المالى بشركة بايونيرز للاوراق المالية إن ما يقوم به البنك المركزى من طرح عطاءات اسبوعية للدولار هى محاولة لتقليل الفجوة بين سعر صرف الدولار في السوق الرسمى والسوق الموازية.

واوضح ان ارتفاع الدولار في السوق الرسمى له تأثيرعلى الشركات التى تستورد احتياجاتها من المواد الخام من الخارج , بالإضافة الى الشركات التى تصدر انتاجها للخارج
والتى لها احتكاك مبا شر مع العملات.

واشار عبدالعاطى ان من اهم الاسباب لارتفاع الدولار في السوق الموازية مضاربات شركات الصرافة مستغلين الظروف التى تمر بها البلد من قلة المعروض من الدولار .
ففي البنك الاهلى، ووفقا لأحدث البيانات الصادرة على موقع البنك بلغ سعر الشراء اليوم 7.44جنيه، في حين بلغ سعر البيع 7.47 جنيه، مقابل 7.40جنيه للشراء، 7.43 جنيه للبيع وفقا لأسعار الاسبوع الماضى .

كما بلغ سعر الدولارفي بنك مصر، سعر الشراء اليوم 7.44جنيه، في حين بلغ سعر البيع 7.47جنيه، وذلك مقابل اسعار الاسبوع الماضي 7.40 جنيه للشراء، 7.43جنيها للبيع.

وبلغ سعر صرف الدولار اليوم في السوق الموازية 7.90جنيه للشراء 7.86 جنيها للبيع.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الدولار يرتفع في السوق الرسمية ليصل إلى 7.47 جنيه للبيع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70735

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة