الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › الركود يسود سوق الدولار "السوداء".. والمضاربون يحاولون رفع السعر إلى 7.89جنيه

صورة الخبر: الدولار
الدولار

واصل الدولار صعوده فى السوق الرسمية ليقفز بمقدار قرشين فى تعاملات اليوم الأحد ليسجل 7.61 جنيه للشراء و7.6101 جنيه للبيع، ليبلغ إجمالى ما حققه من ارتفاع على مدى أسبوعين 46 قرشًا فى سعر الشراء و43 قرشًاللبيع.

وقال مسئولو شركات الصرافة، إن العملاء أصبحوا يترقبون باهتمام شديد أسعار السوق الرسمى كل صباح لتحديد أولوياتهم، موضحًا أن ارتفاع اليوم، هو أقل ارتفاع للدولار فى السوق الرسمية منذ رحلة الصعود التى بدأها قبل أسبوعين.

أضاف أن السوق فوجئ خلال اليومين الماضيين بمحاولات من بعض التجار الجشعين والمضاربين، للعودة بسعر الدولار للارتفاع، دون أى مبرر، بعدما هدأت أسعاره نهاية الأسبوع الماضى، مستغلين الأحداث الارهابية الأخيرة، موضحًا أن السوق لم يتجاوب معهم نتيجة وعى العملاء ورفضهم توجهات المضاربين الذين يسعون لاستغلال اية أحداث للقفز بسعر الدولار.

واشار إلى أن السوق يشهد هدوءًا شديدًا فى التعاملات بسبب حالة الترقب لأسعار السوق الرسمى من ناحية، ولتوجهات المضاربين من ناحية أخرى، موضحًا أن المضاربين رفعوا سعر الدولار فى السوق السوداء إلى 7.86 جنيه للشراء و7.89 جنيه للبيع، وذلك دون تعاملات كبيرة عليه.

واقتصرت التعاملات فقط على مبالغ محدودة، أو أصحاب الاحتياجات العاجلة.

وبالنسبة لباقى الأسعار فى السوق الرسمية، فوفقًا لقائمة اسعار البنك الأهلى على موقعه الإلكتروني، فقد سجل اليورو 8.5554 جنيه للشراءو8.6419 جنيه للبيع، وسجل الجنيه الاسترلينى 11.37 جنيه للشراء و11.48 جنيه للبيع، وبلغ سعر الفرنك السويسرى 8.16 جنيه للشراء و8.29 جنيه للبيع.

وبالنسبة لسعار العملات العربية، فقد ارتفع الريال السعودى ليسجل 2.016 جنيه للشراء و2.0249 جنيه للبيع، والدينار الكويتى غلى 25.68 جنيه للشراء و25.76 جنيه للبيع، وارتفع الدرهم الإماراتى إلى 2.0638 جنيه للشراء و2.693 جنيه للبيع، كما زاد الريال القطرى إلى 2.084 جنيه للشراء و2.0898 جنيه للبيع.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الركود يسود سوق الدولار "السوداء".. والمضاربون يحاولون رفع السعر إلى 7.89جنيه

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87783

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة