الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › توقعات بمواصلة تراجع الدولار حتى نهاية العام المقبل

صورة الخبر: توقعات بمواصلة تراجع الدولار حتى نهاية العام المقبل
توقعات بمواصلة تراجع الدولار حتى نهاية العام المقبل

في ظل ضغوط التراجع التي مازالت تواجه الدولار حيث وصل لأدنى مستوياته منذ بداية العام مقابل اليورو ، توقع تقرير لمؤسسة مورجان ستانلي إمكانية استمرار الأداء الضعيف لسعر العملة الأمريكية حتى العام المقبل.

وأشار التقرير الصادر في نيويورك إلى انه من المتوقع اسمرار حالة الضعف التي يعانى منها سعر صرف الدولار العام الحالي مع إمكانية حدوث تراجع جديد بنحو 6% في سعر العملة أمام العملات الرئيسية وذلك حتى نهاية العام المقبل.

ويشير التقرير الذي أوردته شبكة "بلومبرج" الإخبارية إلى أن سعر العملة الأمريكية قد يتراجع ليصل إلى مستوى دولار لكل دولار كندي بنهاية 2010.

غير انه بالنسبة للعام 2011 أشارت مؤسسة مورجان ستانلي إلى انه من المتوقع أن تصل دورة رفع أسعار الفائدة لدى بنك الاحتياط الفيدرالي إلى مرحلة الاكتمال بالقدر الكافي الذي يدعم أداء سعر الدولار.

وكان مؤشر سعر الدولار الذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات الرئيسية قد واصل تراجعه لليوم السادس وهو ما اعتبر أطول فترة تراجع منذ مارس الماضي في ظل البيانات الايجابية الجديدة المتعلقة بأدء الاقتصاد الصيني الأمر الذي أسهم في تنشيط حركة الطلب على أدوات الاستثمار ذات العائد المرتفع.

وقد ارتفع سعر اليورو إلى أعلى مستوياته مقابل الدولار منذ 9 اشهر في ظل مؤشرات تراجع حدة الركود الاقتصادي في دول منطقة اليورو وهو عامل ساعد على عودة تدفق الاستثمارات إلى أسواق الأسهم الأوربية.

وارتفع سعر الإسترليني لأعلى مستوياته مقابل الدولار منذ نحو الشهر في الوقت إلي تتجه فيه العملة البريطانية لإحراز ارتفاع أسبوعى مقابل العملة الأوروبية حيث كشفت البيانات المتعلقة بأداء الاقتصاد البريطاني مواصلة أسعار المنتجين ارتفاعها للشهر السادس على التوالي.
وقد سجل اليورو خلال تعاملات اليوم في أسواق الصرف 1.4610 دولار مقارنة بسعر الإقفال السابق البالغ 1.4582 دولار وبعد أن سجل في وقت سابق اليوم الذي 1.4627 دولار الذي اعتبر أعلى مستوى للعملة الأوربية منذ 18 ديسمبر من العام الماضي. وارتفع سعر العملة اليابانية إلى 132.78 ين لليورو مقابل سعر الإقفال السابق والذي بلغ 133.76 ين.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توقعات بمواصلة تراجع الدولار حتى نهاية العام المقبل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51852

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة