الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › أدنى مستوى لأسعار القمح منذ 2007

صورة الخبر: أدنى مستوى لأسعار القمح منذ 2007
أدنى مستوى لأسعار القمح منذ 2007

تراجعت أسعار القمح في بورصة نيويورك للسلع خلال تعاملات اليوم لأدنى مستوياتها منذ ابريل من العام 2007 قي ظل حالة الطقس الجيدة التي تحظى بها حاليا بعض مناطق الولايات المتحدة والصين واستراليا وهو عاملا من المتوقع أن يسهم في زيادة حجم الإنتاج العالمي في الوقت الذي مازالت تنامي فيه مستويات المخزون .

وقد أشارت التوقعات إلى أن مناطق السهول الجنوبية والشمالية من الولايات المتحدة ستشهد درجات حرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية الأمر الذي قد يساعد في تبكير عمليات حصاد القمح الخاصة بفترة الربيع بجانب تبكير أيضا فترة الزراعة الشتوية في أمريكا التي تعتبر اكبر مصدر للقمح في العالم.

ووفقا لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية ، فمن المتوقع ارتفاع حجم المخزون العالمي من القمح إلى 186.9 مليون طن متري بنهاية عامي 2009 – 2010 وهو ما سيعتبر أعلى مستوى منذ قرابة ثمانية.

وأشارت شبكة بلوم برج الإخبارية إلى تراجع سعر القمح لعقود شهر ديسمبر الآجلة بنحو 0.9 % ليبلغ 4.50 دولار للبوشل وهو ما اعتبر أدنى مستوى لسعر التعاقدات منذ نحو عامين ونصف .

وتقدر نسبة تراجع أسعار العقود الآجلة للقمح بنحو 38 % خلال العام الماضي حيث أدت تداعيات الكساد الاقتصادي إلى تقليص الطلب على السلع الأولية بشكل عام في الوقت الذي أدت فيه عمليات زيادة مساحة زراعة المحصول في كل من الدول الرئيسية المصدرة والمستوردة إلى إعاقة حركة تجارة القمح عالميا .

وتشير توقعات وزارة الزراعة الأمريكية إلى انه من المنتظر أن يتجاوز الإنتاج العالمي للقمح حجم الطلب بنحو 17.6 مليون طن خلال العامين الحالي والمقبل في ظل التقديرات التي ترجح إقدام كل من الولايات المتحدة وروسيا وكندا واستراليا على زيادة حجم الإنتاج من القمح . وأشارت وزارة الزراعة إلى انه من المتوقع انكماش حجم الصادرات عالميا من القمح بنحو 14 % لتبلغ 121.1 مليون طن وذلك في ظل قيام الدول المستوردة بما فيها دول الشرق الأوسط على زيادة حجم الإنتاج .

وقد أشار المكتب الاسترالي للزراعة والموارد الاقتصادية إلى أن إنتاج استراليا التي تعد رابع اكبر مصدر للقمح في العالم قد يصل إلى 22.7 مليون طن في الوقت الذي قد تصل فيه الصادرات إلى أعلى مستوياتها منذ أربعة سنوات .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أدنى مستوى لأسعار القمح منذ 2007

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52806

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة