الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادبورصة و بنوك › البورصة المصرية تنهي تعاملات الاسبوع فوق حاجز الـ 7 آلاف نقطة

صورة الخبر: البورصة المصرية تنهي تعاملات الاسبوع فوق حاجز الـ 7 آلاف نقطة
البورصة المصرية تنهي تعاملات الاسبوع فوق حاجز الـ 7 آلاف نقطة

اظهر التقرير الأسبوعي لهيئة سوق المال المصرية ان تعاملات البورصة قد شهدت نشاطا خلال تداولات الاسبوع الماضي مدعومة بعمليات شراء ملموسة من المستثمرين الاجانب على اسهم الشركات القيادية ليتخطى المؤشر الرئيسي للبورصة حاجز الـ 7 الاف نقطة .

وذكر التقرير انه رغم اقتصار العمل بالبورصة على ثلاثة ايام فقط بسبب عطلة عيد الفطر المبارك فقد ارتفع مؤشر (اي جي اكس 30) بنسبة 2ر2 % اي بما يعادل 57ر156 نقطة لينهي تعاملاته مسجلا 36ر7003 نقطة .

واشار التقرير الذي الذى أوردته وكالة الانباء الكويتية الى ان مؤشر (اي جي اكس 70) الذي يقيس اداء اسهم 70 شركة نشطة التداول في السوق ارتفع بنسبة 4ر3 بالمئة اي بما يعادل 22ر29 نقطة لينهي تعاملاته عند مستوى 46ر880 نقطة مقابل 24ر851 نقطة للأسبوع الماضي.

ولفت الى ان قيمة التداول بلغت 7ر4 مليار جنيه وان كمية التداول بلغت نحو 9ر332 مليون سهم على 174 الف عملية وذلك مقارنة باجمالي قيمة تداول قدرها ستة مليارات جنيه وكمية تداول 535 مليون سهم منفذة على 247 الف عملية في الاسبوع الماضي.

واوضح التقرير ان قيمة الاسهم المشتراة من المستثمرين الاجانب بلغت 949 مليون جنيه مقابل 610 ملايين جنيه للاسهم المباعة فيما بلغ اجمالي الاسهم المتداولة 196 سهما ارتفعت منها اسعار 129 سهما وتراجعت 56 فيما استقر 11 سهما من دون تغيير.

وقد شهدت البورصة فى جلسة نهاية الاسبوع امس عمليات تصحيح سعري على الاسهم التي شهدت ارتفاعا، واغلقت على انخفاض طفيف نسبته 24ر0 % بعد عمليات بيع لجني الارباح من قبل المتعاملين لا سيما المصريين والعرب فضلا عن التأثر بالانخفاض في الاسواق العالمية .

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البورصة المصرية تنهي تعاملات الاسبوع فوق حاجز الـ 7 آلاف نقطة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

البورصة

,