الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار الاقتصادمال واعمال › 200 مليار جنيه الصادرات المصرية في 2013

صورة الخبر: 200 مليار جنيه الصادرات المصرية في 2013
200 مليار جنيه الصادرات المصرية في 2013

قال وليد هلال، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية إنه يتم بحث تفاصيل تنفيذ خطة وزارة التجارة والصناعة التي تستهدف زيادة حجم الصادرات من 95 مليار جنيه إلى 200 مليار جنيه بحلول عام 2013 وتحديد آليات تنفيذ الخطة.

ودعا هلال رؤساء المجالس التصديرية في مصر إلى حضور اجتماع الأسبوع المقبل مع ممثلي الوزارات المعنية لبحث المشكلات التي تواجه قطاعي الصناعة والتصدير، وخاصة في ظل توقعات باستمرار الأزمة المالية العالمية لفترة تتراوح ما بين 12 و18 شهراً.

وأشار في كلمته التي أوردتها صحيفة "أخبار الخليج" البحرينية إلى أن رؤساء المجالس سيكونون معنيين بتحضير ملف كامل يضم أرقاما وبيانات كاملة عن حجم الإنتاج الصناعي والزيادة في الصادرات وحجم فرص العمل التي اتاحتها خلال الفترة الماضية بفضل برامج المساندة التصديرية، وحجم الأراضي الصناعية المطلوبة لمزيد من التوسع في طاقة الإنتاج المخصص للتصدير.

وأكد هلال أنه لا يمكن إغفال دور مساندة التصدير لدفع الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ضاربا مثالا على ذلك بأنه منذ قرار برنامج المساندة التصديرية لقطاعات التعبئة والتغليف والمنظفات الصناعية والعبوات الزجاجية منذ بداية 2008 وأرقام صادراتها تضاعفت بنسبة 295%، مؤكداً أنه من المتوقع مضاعفة أرقام صادرات بقية قطاعات الصناعات الكيماوية في حالة إقرار برامج المساندة لها.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 200 مليار جنيه الصادرات المصرية في 2013

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16060

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
روابط مميزة