الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

القضاء المصري يحكم ببطلان بيع "موبينيل"

اخبار الاقتصادمال واعمال › القضاء المصري يحكم ببطلان بيع "موبينيل"

صورة الخبر: القضاء المصري يحكم ببطلان بيع "موبينيل"
القضاء المصري يحكم ببطلان بيع "موبينيل"

الأربعاء, ‏13 ‏يناير, ‏2010

أصدرت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة في مصر اليوم حكمها النهائي في طعن شركة أوراسكوم تليكوم، على قرار هيئة الرقابة المالية، بقبول عرض الاستحواذ المقدم من قبل شركة فرانس تليكوم لشراء كامل أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل"، بسعر 245 جنيها للسهم لصالح "أوراسكوم".



وكانت دائرة الاستثمار بالقضاء الإداري بمجلس الدولة المصري قد قررت الأحد الماضي تأجيل النظر في القضية المرفوعة من قبل شركة اوراسكوم تليكوم إلى اليوم الأربعاء 13 يناير، وقالت المحكمة إن قرار التأجيل لاستكمال المستندات من الطرفين، ليكون نظر القضية قبل يوم واحد من انتهاء المدة القانونية لعرض الشراء.



وكان المستثمرون ينتظرون اليوم حسم النزاع الذي استمر‏9‏ أشهر حول الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول موبينيل بين شركة فرانس تيلكوم وأوراسكوم تيلكوم‏.



ومن جانبه كان الدكتور هانى سرى الدين المستشار القانونى لـ"أوراسكوم" قد وجه اتهامات للرقابة المالية بمخالفة نصوص القانون بعد قبول عرض شراء الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" بسعر 245 جنيها للسهم.



وأضاف سري الدين أنه وفقاً لنص المادة 336 من اللائحة التنفيذية لقانون سوق المال فلابد من إعلان طلب عرض الشراء فور تقديمه ودراسته واتخاذ القرار خلال 48 ساعة.





وقال سرى الدين إن الشروط التى استندت عليها الهيئة عند موافقتها على عرض شركة فرانس تيليكوم بشراء 100%، من أسهم الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول "موبينيل" غير مبررة.



وأكد أن الشركة تفصح عن عقد الإدارة بشكل دورى كل ثلاثة أشهر، أما الأرباح المحتجزة فطبقا للحكم الدولي فإن من حق "أوراسكوم" الحصول على أرباح "موبينيل" حتى موعد نقل الملكية ولا تؤثر على سعر السهم، رافضا وصف "أوراسكوم" بالأقلية، مشيراً إلى أن نسبة "أوراسكوم" تساوى نسبة "فرانس تيليكوم".



وعلى صعيدا متصل اعلنت شركة "ـوراسكوم تيليكوم" عن تاريخ الاكتتاب في زيادة رأس المال حيث تقرر بدء الاكتتاب بتاريخ 31 يناير الجاري وحتى الأول من شهر مارس 2010, وحددت الشركة تاريخ الحق في الاكتتاب للمساهمين المسجلين حتى نهاية جلسة تداول يوم الخميس 28 يناير .



وكانت الجمعية العمومية غير العادية للشركة قد وافقت في اجتماعها يوم 27 ديسمبر الماضي على زيادة رأس المال من 899.4 مليون جنيه إلى 5.29 مليارات جنيه عن طريق طرح 4.36 مليارات سهم بقيمة 1 جنيه للسهم.

المصدر: محيط – زينب مكي

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على القضاء المصري يحكم ببطلان بيع "موبينيل"0

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار المال والاقتصاد
روابط مميزة