الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الحكومة المصرية تدرس تدبير الموارد لتوفير العلاوة 10%

اخبار الاقتصادمال واعمال › الحكومة المصرية تدرس تدبير الموارد لتوفير العلاوة 10%

صورة الخبر: الحكومة المصرية تدرس تدبير الموارد لتوفير العلاوة 10%
الحكومة المصرية تدرس تدبير الموارد لتوفير العلاوة 10%

الجمعة, ‏16 ‏أبريل, ‏2010

أعلنت وزارة المالية المصرية أنها تدرس تدبير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ توجيهات الرئيس مبارك بصرف العلاوة الاجتماعية الخاصة للعام الحالى 2010، بواقع 10% للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات.

وأكد عاطف ملش، رئيس قطاع الموازنة العامة للدولة بوزارة المالية، فى تصريحاته لصحيفة "المصرى اليوم"، الالتزام الكامل بتنفيذ قرار زيادة العلاوة إلى 10%، واتخاذ الإجراءات التنفيذية اللازمة للصرف خلال يوليو/تموز المقبل.

ومن جانبه، أشار محمود الشاذلى، رئيس قطاع الموازنة الأسبق، إلى أن وزارة المالية تقوم بتدبير الاعتمادات المالية لتمويل العلاوة الاجتماعية من الاحتياطى الخاص بباب الأجور بالموازنة العامة للدولة، ومن خلال طرح أذون وسندات الخزانة، رغم إشارته إلى زيادة العجز.

وقال:" إن العلاوة الاجتماعية يتم صرفها مع راتب يوليو/تموز سنوياً عقب بداية العام المالى الجديد وبدء العمل بالموازنة، مؤكداً أن القرار يحال إلى وزير المالية ومجلس الوزراء لمناقشته، ثم مجلس الشعب، تمهيداً لعرضه مجدداً على رئيس الجمهورية لإصدار قرار جمهورى بشأنه.

ولفت الدكتور محمود الناغى، أستاذ ورئيس قسم المالية العامة بجامعة المنصورة، إلى أهمية قرار زيادة العلاوة الاجتماعية الخاصة هذا العام إلى 10%، مراعاة لاعتبارات ارتفاع معدلات التضخم والأسعار بالسوق خلال الفترة الأخيرة، التى لابد أن تكون أساساً لإقرار العلاوة.

وأكد مراقبون أن مشروع الموازنة العامة الجديد لعام 2010/2011 يكتسب أبعاداً سياسية بالأساس، خاصة مع قرب الانتخابات البرلمانية والرئاسية، واستمرار تداعيات الأزمة المالية العالمية على الاقتصاد المصرى، مشيرين إلى أن العلاوة الاجتماعية تعد إحدى مفردات تحسين أجور الموظفين لتنشيط السوق، ومواجهة ارتفاع التضخم.

المصدر: محيط

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الحكومة المصرية تدرس تدبير الموارد لتوفير العلاوة 10%0

إرسل إلى صديق
روابط مميزة