الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

طلعت مصطفي" تشتري "مدينتي" بـ9.979 مليار جنيه

اخبار الاقتصادمال واعمال › طلعت مصطفي" تشتري "مدينتي" بـ9.979 مليار جنيه

صورة الخبر: احمد نظيف
احمد نظيف

الثلاثاء, ‏28 ‏سبتمبر, ‏2010

تنفيذاً لتوصيات اللجنة القانونية، أعلن مجلس الوزراء المصري الموافقة على إنهاء العقد الموقع بين هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ومجموعة طلعت مصطفى، بشأن أرض مشروع "مدينتى" والتى تبلغ مساحتها 8 آلاف فدان، وإعادة بيعها للمجموعة بمقابل لا يقل عن 9 مليارات و979 مليوناً و200 ألف جنيه مصرى، بموجب عقد جديد.

ويأتى قرار المجلس بعد اجتماع مطول يوم الأحد استغرق 4 ساعات، برئاسة الدكتور أحمد نظيف. وقال الدكتور مجدى راضى، المتحدث باسم مجلس الوزراء:" إنه تقرر إنهاء العقد الموقع فى 1 أغسطس/آب عام 2005 طبقاً لحكم المحكمة الإدارية العليا، ثم قيام الهيئة بالتصرف فى الأرض بالأمر المباشر للشركة ذاتها استنادا للمادة 31 مكرر، المضافة للقانون 148 لعام 2006، بتعديل أحكام قانون المناقصات والمزايدات التى تجيز التعاقد بالأمر المباشر على أن يوقع العقد الجديد بين الهيئة والمجموعة بذات الأحكام والنصوص الواردة فى العقد السابق، وبما لا يتعارض مع أحكام القضاء الإدارى والمحكمة الإدارية العليا.

ومن جانبه عقد المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية مؤتمراً صحفياً، للرد على موقف الحكومة من قضية "مدينتى"، حضره عدد من نشطاء المجتمع المدنى والخبراء.

وقال الدكتور حسن نافعة، المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير، فى بيان ألقاه نيابة عنه الدكتور عبدالجليل مصطفى:" إن النظام الحاكم ارتكب جريمتين فى تعامله مع هذه القضية، أولاهما حين تنازل عن أصول مملوكة للدولة بثمن بخس، والثانية حين سعى لإيجاد مخرج يحمى حقوق رجال الأعمال".

ومن جانبه، أكد المهندس يحيى الفخرانى، صاحب حكم بطلان العقد، أنه سيتقدم بطعن جديد أمام المحكمة الإدارية العليا على العقد الجديد لبيع الأرض لمجموعة طلعت مصطفي ، حال الإعلان عنه.

ووصف الفخرانى توصيات اللجنة بأنها "فاسدة"، لأنها لم تعمل على تنفيذ قرار المحكمة التى أوصت ببيع الأرض بالمزاد العلنى فى الداخل والخارج، مؤكداً أن إعادة بيع الأرض لمجموعة طلعت مصطفى هدفها حماية شركة "بالم هيلز"، خاصة بعد الدعوى المقامة ضدها، التى ستكون أولى جلساتها 26 أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتسائل الفخراني كيف توصي اللجنة بأن تسحب الهيئة الارض من مجموعة "طلعت مصطفى" ثم تعيد البيع لها مرة أخرى.

وحول ما إذا تم رفض الطعن الذى قدمه الفخرانى بعدم حيادية اللجنة القانونية قال: أهم حاجة أن يعرف الرأى العام أن اللجنة تم تشكيلها لجنة غير محايدة، مطالباً المواطنين بضرورة تواجدهم أثناء نظر الطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، تعبيراً عن رفضهم وغضبهم ضد بيع أراضيهم بأموال زهيدة، وبعيداً عن طرحها بشكل غير قانونى، وتجاهل قانون المزايدات والمناقصات.

ونقلت وسائل الاعلام عن مصادر لم تكشف عن اسمها تأييدها للمهندس في تسأوله عن كيفية أن توصي اللجنة بأن تسحب الهيئة الارض من مجموعة "طلعت مصطفى" ثم تعيد البيع لها مرة أخرى وأين المزاد العلنى التى اقرته المحكمة.

قالت مصدر مطلع بالشركة رفض ذكر اسمه: "إن مجلس الوزراء حرص فى توجيهاته لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بعدم تحميل الشركة أعباء مالية جديدة، وذلك لتوفير المناخ الأمن للاستثمار بمصر.

ويذكر أن مجموعة" طلعت مصطفى" قد بدأت مطلع 2010 تسليم وحدات في مشروع مدينتي الواقع على مشارف القاهرة والمقام على مساحة ثمانية الاف فدان والمتوقع أن يضم الى جانب الوحدات السكنية عددا من المدارس والفنادق وملاعب الجولف.

ووفقا للقوائم المالية لمجموعة "طلعت مصطفى" للنصف الأول من العام الجاري 2010 بلغت قيمة الدفعات المقدمة التي دفعها العملاء لحجز وحدات في مشروع مدينتي من أول يناير/ كانون الثاني وحتى 30 يونيو/ حزيران 13.7 مليار جنيه مصري.

وفي غضون ذلك، نقلت وسائل الاعلام عن رجل الأعمال المحبوس هشام طلعت في بيان أن هذا المشروع قد عاد على الدولة بعشرات الآلاف من فرص العمل والضرائب المباشرة وغير المباشرة، وانه عندما بدأ المشروع كانت الأرض جرداء لا يوجد بها أي مرفق ما عدا مصدر مياه على رأس الأرض، وان العقد لا يتضمن سوى ذلك، مضيفا أن الشركة المطورة للمشروع قامت بالفعل بإنشاء محطات الكهرباء ومحطات الصرف الصحي وشبكاتها على نفقتها الخاصة، وهو ما ليس معلوما لدى الجميع.

المصدر: عرب نت 5

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلعت مصطفي" تشتري "مدينتي" بـ9.979 مليار جنيه  "1 تعليق/تعليقات"

Haiam28/5/2011

اذا كان علي الصحرا فى مصر مفيش اكتر منها ارض مدينتى عمرها مكانت مطمع ولاتساوى اى حاجه لانها لهى على البحر فتنفع للسياحه ولاارض زراعيه واتبورت ولاوصلالها مية النيل وخساره نبنيها المفروض نزرعها دى ارض صحرا فى طريق السويس لو كنت قلت لاى حد خد حتة ارض هناك ابنيلك فيها بيت ببلاش كان اعتبرك مجنون لانها مفيهاش مرافق ولالها طريق ثم اسكن فى صحرا على بعد 40 كيلو من القاهره بدون خدمات لكن الناس دى هى اللى عملت كل حاجه على حسابها وخليتها صالحه للسكن وده اللي شجع الناس بعد كه تشترى الاراضى اللى حواليها والدوله عملت مزادات وباعت لو مكنتش الرحاب ومدينتى كان حيفضل طريق السويس صحرا جردا زى مكان من سنين طويله

إرسل إلى صديق
روابط مميزة
Most Popular Tags

مدينتى طلعت مصطفى 2011

,

مدينتى طلعت مصطفى

, مدنتي, قضية مدينتى طلعت مصطفى, اخر اخبار مدينتى 2011, مدينتي طلعت مصطفي,

مدينتى

,

طلعت مصطفى مدينتي

,

قضية مدنتى

,

اخر اخبار مدينتي والقضيه التى ضدها فيديو

,

مدينتى طلعت مصطفى2011

,

قضية مدينتي 2011

,

اخبار مدينتى 2011

,

عقد مدينتي ومساحتها

,

مدينتى طلعت مصطف

,

yhs-ddc_bd

,

yhs-per_003

,

اخبار عن مدينتى 2014

,

اخبارمدينتي

,

yhs-elex_myv9

,

خريطة مساحتها 100مترمربع

,

كيف اشتري في مديني

,

اخر اخبار مدينتي طلعت مصطفى

,

اخبار قضيه مدينتى

,

مشروع مدينتى طتعت مصطفى

,

اخر اخبارمدينتى 2013

,

سعر المتر فى مدينتى طلعت مصطفى 2013

,

&sa=google search

,

مدىنتى

,

اخبار مدينتي

,

عنوان مدنتى طتعت مصطفى

,

قضية أن أرض مدينتى والرحاب بنصف جنيه

,

اسماء مستحقى الحولات الصفراء بالعراق 20012

,

هيئة المجتمعات العمرانية اراضي للبيع بالمدن الجديدة خلال عام 20012

,

ارض القرعة 20012

,

زاى اشترى ارض من الحكومة

,

مجموعه طلعت مصطفي

,

اخر اخبار مدينتي بالقاهرة الجديدة

,

ازاي تشتري ارض صحرا

,

مشاكل مدينتي لطلعت مصطفي2011 حاليا

,

"قضية مدينتى طلعت مصطفى"

,

اشترى طلعت مصطفي أرض مدينتي 2005 بسعر المتر

,

اخر اخبار مشكلة ارض بمدينتي

,

اخراخبار قضيه ارض مدينتي

,

اخر اخبار مدينتى طلعت

,

اخر فيديو مدينتى طلعت مصطفى 2011

,

مدنتى اخبار مشروع

,

اخر اخبار مدينتي

,

madinaty news 2011

,

اخر اخبار قضية مدينتى

,